رئيس جامعة جنوب الوادى يستعرض الخطة الأمنية للعام الدراسي الجديد

جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

أخبار جامعة جنوب الوادي .. استعرض الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، النسخة النهائية من الخطة الأمنية للجامعة للعام الدراسي 2024/2025. جاء ذلك في اجتماع حضره الدكتور طارق الكاشف، مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد، ومصطفى داوود، مدير عام إدارة الأمن الجامعي.

محتوى الخطة

 تتضمن الخطة الأمنية ستة فصول رئيسية، حيث يتم التعريف بالإدارة العامة للأمن الجامعي وعرض بيان أمني تفصيلي للمنشآت الجامعية وتشمل الخطة أيضًا تطوير خطة خاصة لكل موقع، بالإضافة إلى خطة قطاع الدفاع المدني والتي تهدف إلى تعزيز الاستجابة للطوارئ.

كما تتناول الخطة حالات الطوارئ الأمنية والتدخلات المطلوبة من قبل إدارة الأمن الجامعي. ومن بين الجوانب الهامة، يتم تحديد الأنشطة التي تهدف إلى تطوير وأتمتة خدمات الإدارة العامة للأمن الجامعي، حيث تم إنجاز بعض هذه الأنشطة بالفعل.

تقدير الجهود

وجه رئيس جامعة جنوب الوادي الشكر لفريق إعداد الخطة، مؤكدًا على جهود الدكتور طارق الكاشف ومدير إدارة الأمن الجامعي، وكافة منسوبي الجامعة الذين ساهموا في إعداد الخطة. وقد أثنى على المجهودات المبذولة وأكد على أهمية تنفيذ الخطة ومتابعة أنشطة التطوير بشكل دوري.

التطوير المستقبلي لـ جامعة جنوب الوادي

 

أكد رئيس جامعة جنوب الوادي أن قطاع الأمن الجامعي سيشهد تطورًا كبيرًا خلال المرحلة المقبلة، مع التركيز على أتمتة جميع أنشطته. تشمل هذه التطورات ثلاثة مشاريع رئيسية، هي:
 

  1. مشروع بناء نظام المعلومات الجغرافية لـ جامعة جنوب الوادي، الذي يركز على خدمات الأمن الجامعي.
     
  2. مشروع البوابات الإلكترونية ورقمنة بوابات الحرم الجامعي، مما سيسهم في تحسين عمليات الدخول والخروج.
     
  3. مشروع تطبيق "تاكسي الجامعة"، الذي يهدف إلى تسهيل التنقل داخل الحرم الجامعي.

 تُعد الخطة الأمنية للجامعة خطوة استراتيجية نحو تعزيز الأمن والسلامة داخل الحرم الجامعي. ومن المتوقع أن تسهم هذه الإجراءات في تحسين بيئة التعليم والتعلم، مما يعكس التزام جامعة جنوب الوادي بتوفير بيئة آمنة ومناسبة للطلاب والموظفين.

 اقرأ أيضا:

 

نشرة الموجز التعليمية ..تعرف علي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل.. تعرف علي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل

 

موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين بالحصة.. الجدول الجديد

تم نسخ الرابط