سعر الذهب فى مصر يسجل أعلى مستوى منذ فبراير بعد تثبيت الفائدة

سعر الذهب فى مصر
سعر الذهب فى مصر

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا ملحوظًا مساء اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، حيث زادت بمقدار 20 جنيها، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ منتصف فبراير الماضي. وفيما يلي أسعار الذهب اليوم، كما يكشفها لكم موقع الموجز.

  • عيار 24: 4171 جنيها.
  • عيار 21: 3650 جنيها.
  • عيار 18: 3128 جنيها.
  • عيار 14: 2433 جنيها.
  • الجنيه الذهب: 29200 جنيه.

السعر العالمي للذهب

على الصعيد العالمي، سجل سعر الذهب ارتفاعًا لليوم الثالث على التوالي، حيث بلغ 2685 دولارًا للأونصة، بعد أن افتتح التداولات عند 2674 دولارًا. ومن المتوقع أن يسجل الذهب زيادة بنسبة 1% هذا الأسبوع، وفقًا لتحليل شركة جولد بيليون.

حالة عدم اليقين تسيطر على الأسواق

يتزايد الإقبال على الذهب كملاذ آمن في ظل حالة عدم اليقين التي تسيطر على الأسواق، خصوصًا مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى قرب ترامب من حسم نتائج الانتخابات لصالحه، مما قد يؤدي إلى تصاعد التوترات التجارية.

ترتبط الأنظار حاليًا بالبيانات الأمريكية المقرر صدورها، بما في ذلك مبيعات التجزئة وطلبات إعانات البطالة، إذ إن أي بيانات سلبية قد تدفع بأسعار الذهب للارتفاع، مع توقعات بوجود احتمال بنسبة 92% لخفض البنك الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في اجتماعه المقبل في نوفمبر.

أسعار الفائدة المنخفضة تعزز من جاذبية الذهب

من الجدير بالذكر أن أسعار الفائدة المنخفضة تعزز من جاذبية الذهب، بينما انخفض العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.5% هذا الأسبوع، مما ساهم في رفع أسعار الذهب.

أرتفاع أسعار الدولار الأمريكي عالميا 

وفيما يخص الدولار الأمريكي، فقد سجل ارتفاعًا ملحوظًا، متجاوزًا أعلى مستوى له منذ الأول من أغسطس، بزيادة أسبوعية بنسبة 0.7%. وعلى الرغم من العلاقة العكسية التقليدية بين الدولار والذهب، إلا أن الطلب المتزايد على الملاذات الآمنة في ظل الظروف الحالية قد يؤدي إلى ارتفاعهما معًا.

استمرار الارتفاع في بورصة الذهب وسط تقلبات السوق العالمية.. اعرف توقعات الأسعار في مصر

كم سعر جنيه الذهب اليوم الأربعاء 16-10-2024 في مصر.. ارتفاع جديد

تم نسخ الرابط