إليك جداول امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل بالقاهرة

امتحانات شهر اكتوبر
امتحانات شهر اكتوبر

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، جداول امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025 والتي تشمل المراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية، من المقرر أن تبدأ امتحانات صفوف النقل يوم الأحد 27 أكتوبر 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 31 أكتوبر 2024، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية  جداول امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل بالقاهرة. 
 

 جداول امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل بالقاهرة

بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم تنظيم الامتحانات وفقًا للقرار الوزاري رقم (136)، مع ضرورة استمرار اليوم الدراسي بما يتماشى مع الخطة الدراسية ويجب مراعاة توزيع الوقت حسب الوزن النسبي لكل مادة حيث سيتم اختبار الطلاب في المنهج الذي تم تدريسه خلال شهر أكتوبر كما يتعين على المدارس الإعلان عن الجدول في مكان بارز وإبلاغ الطلاب بمواعيد الامتحانات.
 

جداول امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الابتدائية
 جداول امتحانات شهر أكتوبر 2024 

فيما يتعلق بالمرحلة الابتدائية، يجب على المديريات والإدارات التعليمية الالتزام بإعداد امتحانات موحدة على مستوى الإدارة يقوم الموجه أول للمادة بإعداد امتحان لجميع المدارس مع توفير ثلاثة نماذج امتحانية لتوزيعها بين الطلاب.
 

جداول امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الاعدادي
 جداول امتحانات شهر أكتوبر 2024 

أما بالنسبة للصفين الأول والثاني الإعدادي، ستُعقد الامتحانات في الفترة الثانية من اليوم الدراسي مع الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، كما ستُشكل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام للإشراف على سير العملية الامتحانية.

كما ستعقد جميع الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر،مع مراعاة الإجازات الرسمية يتم تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة خلال الحصة الدراسية مما يعكس التوجه نحو تقييم مستمر يتماشى مع أهداف المنهج التعليمى. 
 

جداول امتحانات شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي
 جداول امتحانات شهر أكتوبر 2024 

جداول امتحانات شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي
تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (٨٥%) وأسئلة مقالية بنسبة (١٥%) على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر، يتم أداء الامتحانات ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى العام لمدارس (الرسمى - الرسمى لغات - الخاص – الخدمات) طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.
يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاثة نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.
بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت، يؤدوا أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا والأسئلة المقالية ورقيًا
يتم تسليم ورقة الأسئلة المقالية مع بداية زمن الامتحان كما هو متبع في العام الماضي، فى حالة حدوث أي مشكلة تقنية فى أى مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان، أما الطلاب المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت ( الخاص - الخدمات ) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت ( كسر – سرقة -....) فيتم امتحانهم ورقيًا على أن يكون الامتحان الورقى هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

 اقرأ أيضًا:

لينك التقييم الإسبوعي لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي

توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي لعام 2025

 

تم نسخ الرابط