دنيا بطمة.. خانها زوجها وهذه القصة الكاملة لسجنها في مراكش

دنيا بطمة
دنيا بطمة

تصدر اسم الفنانة دنيا بطمة تريند "جوجل"، بعد انتشار أخبار تفيد بأنها أقدمت على إنهاء حياتها في السجن، مما أثار ضجة كبيرة في وسائل الإعلام المغربية.


وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز التفاصيل، وكذلك أبرز أزمات الفنانة دنيا بطمة .

دنيا بطمة 

حقيقة إنهاء دنيا بطمة لحياتها في الحبس

 

جاء الرد على هذه الأقاويل، من خلال شقيقتها إيمان،التي خرجت  عن صمتها وأكدت أن شقيقتها بخير، وأن ما تردد عن إنهاء حياتها في السجن غير صحيح وليس له أساس من الصحة.

وتابعت إيمان في تصريحات لوسائل إعلام مغربية أنها تأمل أن تتحرى وسائل الإعلام الدقة قبل نشر أخبار تخص شقيقتها، داعية إلى ضرورة العودة إلى عائلتها للحصول على كافة التفاصيل.

تفاصيل حبس دنيا بطمة 

تعود تفاصيل قضية حبس الفنانة دنيا بطمة لعام 2019، عندما واجهت دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام اتهامات بإدارة حساب على "إنستجرام" يحمل اسم "حمزة مون بيبي"، والذي كان مختصًا في نشر الفضائح عن شخصيات معروفة، في 20 ديسمبر 2019، ألقت الشرطة المغربية القبض عليهما بعد تحقيق استمر 16 ساعة، حيث فرضت غرامة مالية كبيرة على دنيا بطمة تبلغ 50 ألف دولار، وعلى شقيقتها 30 ألف دولار، مع قرار سحب جواز سفرهما ومنعهما من السفر.

رغم إطلاق سراحهما في البداية، استمرت القضية، وبعد عام من التحقيقات، أدانت المحكمة الابتدائية في مراكش دنيا بطمة بالسجن لمدة 8 أشهر، بينما أُدينت شقيقتها ابتسام بالسجن لمدة سنة، وعلى الرغم من محاولتهما الطعن على الحكم، رفضت المحكمة الطعن وغلظت العقوبة الصادرة.

في سياق متصل، نجحت الشرطة القضائية المغربية في القبض على دنيا بطمة بالتنسيق مع شرطة الدار البيضاء، بعد ورود معلومات تفيد بأنها تقيم في منزل إحدى صديقاتها، وبعد الفشل في العثور عليها في منزلها في مراكش وضواحيها، تم القبض عليها ونقلها إلى سجن الأوداية بمراكش.

دنيا بطمة 

أزمات دنيا بطمة


انفصلت دنيا بطمة مؤخراً عن زوجها ومدير أعمالها، المنتج البحريني محمد الترك، بعد زواج استمر تسع سنوات.

أثارت الفنانة دنيا بطمة جدلًا واسعًا مؤخراً بعد أن كشفت عن تعرضها للخيانة من قبل زوجها السابق، المنتج البحريني محمد الترك، عبر خاصية القصص المصورة، حيث أعلنت عن اسم الفتاة التي خانها زوجها معها، وهي "وصال"، مشيرة إلى أنها كانت السبب الرئيسي وراء طلبها الطلاق.

وطلبت دنيا بطمة من الفتاة التي خانها زوجها معها بأن تعيد الهدايا التي قدمها لها زوجها محمد الترك، مشيرة إلى أن بعض هذه الهدايا من أغراضها، مثل عطر بوديسيا وخلخال ذهب، وطالبتها بإرجاعها، محذرة بأنها ستعتبر ذلك سرقة إذا لم تتم إعادتها.

كما كشفت تقارير محلية أن دنيا قامت بضبط زوجها وهو يخونها مع إحدى الفتيات، وتقدمت وقتها بشكوى ضده للسلطات الأمنية في مدينة مراكش، واتهمته بالإضرار بذمتها المالية والتشهير والخيانة.

و توجه الثنائي وقتها إلى محكمة الأسرة في مراكش للنظر في قضية الطلاق التي رفعتها دنيا، وشوهد محمد الترك يخرج غاضبًا من الجلسة، بينما ارتجت دنيا النقاب لتختفي عن الأنظار.

بعد الجدل الذي حدث حينها، حذف محمد الترك الاستوري الذي احتوى على ألفاظ مسيئة لدنيا، وأعرب عن أسفه في منشور آخر،معلقا:"اعتذر لزوجتي وأهلي وكل متابعيني على ما حدث".

لكن تصاعدت التوترات بينهما، بعدما نشر محمد الترك مؤخراً مقطع فيديو تحدث فيه بطريقة مسيئة عن طليقته، وهذا زاد من الانتقادات ضده، حيث وضع صورها في صناديق وألقى بها على الأرض ووصفها بكلمة "واطية"، وظهر وهو يردد كلمات أغنية أكبر غلطة في حياتي، وصرخ بعدها وهو يردد:"حبيت واحدة واطية".

دنيا بدورها، نشرت بيت شعر من الإمام الشافعي عبر عن موقفها، مما زاد من الجدل حول أزمتها مع زوجها السابق حيث كتبت:"قالوا سكت وقد خوصمت قلت لهم، إن الجواب لباب الشر مفتاح والصمت عن جاهل أو أحمق شرف، وفيه أيضا لصون العرض إصلاح أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة، والكلب يخشى لعمري وهو نباح".

بدأت شهرة دنيا بطمة عام 2012 بعد مشاركتها في برنامج "أراب أيدول"، وواجهت منذ ذلك الحين العديد من الأزمات، منها تهديدات بالاعتقال من السلطات المغربية.

عقب زواجها من محمد الترك خلال عام 2013، واجهت دنيا اتهامات بأنها السبب الرئيسي في طلاقه من زوجته الأولى.

وفي يونيو من عام 2022، تعرضت لموقف محرج خلال إحدى حفلاتها، عندما حاول أحد المعجبين التقاط صورة تذكارية معها ،وحاول خلالها التحرش بها، لكنها تمكنت من ردعه واستكملت الغناء.

 

اقرأ أيضاً:

بعد تصدرها التريند.. دنيا بطمة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة
دنيا بطمة تكشف حقيقة إجراء عمليات تجميل ”فيديو”
 

 

تم نسخ الرابط