ميرفت أمين.. فقدت الذاكرة لفترة وتعرضت للخيانة في حياتها

ميرفت أمين
ميرفت أمين

تصدر اسم الفنانة ميرفت أمين الترند على جوجل، بعد القبض أمس على مدير استوديو مسلسل "جوما" واثنين آخرين، نتيجة عدم توافر شروط الحماية وارتداء ملابس شرطة واستخدام أسلحة هيكلية دون أن تكون مرخصة، وذلك أثناء تصويرهم أمس في قرية أبو صير بالبدرشين.

 

وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز المعلومات والأزمات التي تعرضت لها ميرفت أمين في حياتها.

ميرفت أمين 

معلومات عن ميرفت أمين

 

هي ميرفت محمد مصطفى أمين، ولدت يوم 24 نوفمبر عام 1948، وهي من مواليد محافظ المنيا صعيد مصر لأب مصري وأم أسكتلندية، درست في مدارس المنيا، وظلت فيها حتى انتهاءها من المرحلة الثانوية، وبعد ذلك ذهبت  للقاهرة والتحقت بكلية الآداب جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية.


بدأت مشوارها الفني من خلال الجامعة، بعدما اشتركت في فريق المسرح وقدمت في ذلك الوقت  مسرحية "يا طالع الشجرة"، وعقب تخرجها احترفت التمثيل، ثم قدمت مسرحية "مطار الحب" مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي.


قام باكتشفاها وتقديمها للسينما الفنان أحمد مظهر خلال عام 1968 بعد توصية من زميله الفنان أحمد رمزي، وكان أول فيلم قدمته "نفوس حائرة".


بدأت رحلتها في عالم الشهرة بعدما اختارها المخرج حسين كمال لتمثل  أمام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في فيلم "أبي فوق الشجرة" وقدمت خلاله شخصية “آمال” بالصدفة، وذلك لأن كان هناك ممثلة أخرى مرشحة لذلك الدور، وعندما اعتذرت عنه، قام بترشيحها مدير التصوير وحيد فريد لبطولة الفيلم.


أصبحت من أشهر نجمات جيلها، عقب اختيارها لتقديم دور البطولة في مسلسل "الانتقام" خلال عام  1969، والفيلم كان بطولة نور الشريف ومديحة كامل، ومن تأليف سعد زايد وإخراج نور الدمرداش.

لم تقم ميرفت أمين بتقديم أغاني بصوتها في أعمالها الفنية، نتيجة  تعرضها لموقف محرج، حيث طُلب منها أن تسجل أغنية خلال أحداث فيلم "أخطر رجل في العالم" مع فؤاد المهندس، وعندما دخلت للاستوديو أُصيبت بحالة من الرهبة عقب رؤيتها للفرقة الموسيقية، ولم تستطع إصدار صوتها، وهذا أدى للاستعانة بصوت مطربة أخرى، وقاموا بتركيب صوتها في الفيلم، ومنذ ذلك الحين لم تقدم ميرفت أمين أي أغاني، وطوال مسيرتها الفنية، شاركت في أكثر من 120 فيلماً و20 مسلسلاً، ونالت العديد من الجوائز والتكريمات، منها تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2009، مهرجان دمشق السينمائي الدولي الخامس عشر عام 2007، كما تم تكريمها من قبل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ضمن فريق عمل فيلم "أيام السادات" عام 2001، ومن أشهر أفلامها"حافية على جسر من ذهب"، "زوجة رجل مهم".

ميرفت أمين 

زيجات ميرفت أمين 
 

تزوجت ميرفت أمين،عدة مرات، كانت أول زيجة لها من المطرب السوري موفق بهجت التي تزوجته عام 1970 وبعد زواجها منه سافر للبنان وتم القبض عليه في قضية مخدرات شهيرة وتم حبسه، لذا طلبت الطلاق منه.


وكانت الزيجة الثانية لها من عازف الجيتار عمر خورشيد الذي كان على علاقة وقتها بملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق وعندما تأكدت من خيانته لها طلبت الطلاق.


أما الزيجة الثالثة لها، فكانت من الفنان حسين فهمي وظلت معه  فترة طويلة ورزقت منه بابنتها منة الله ثم انفصلت عنه بعد ذلك.


والزيجة الرابعة لها كانت من المنتج الفلسطيني حسين القلا، ولم يستمر زواجهما طويلاً حتى انفصلت عنه،
الزيجة الخامسة لها كانت من رجل الأعمال مصطفى البليدي.

مين أمين 


أزمات ميرفت أمين

 

عقب وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، أصيبت ميرفت أمين بحالة اكتئاب، وذلك لأنها كانت تجمعها بها علاقة صداقة قوية منذ بداية دخولهما للوسط الفني، وحاولت الخروج من تلك الحالة من خلال تقربها لبناتها دنيا وإيمي سمير غانم، ومشاركتهما في حياتهما الفنية.

كما تعرضت الفنانة ميرفت أمين، مؤخراً لأزمة أخرى عندما تعرضت الشقة المجاورة لها في منطقة المهندسين لحريق كبير، نتج عن هذا الحادث وفاة موظف وإصابة ثلاثة  آخرين نتيجة الأدخنة، لكنها لم تكن  تعلم بهذا الأمر حتى رأت آثاره تتساقط على نوافذ شقتها.

تحدثت الفنانة ميرفت أمين، في بعض اللقاءات التلفزيونية، عن أزمة أخرى حدثت لها في حياتها الشخصية، كانت تلك الأزمة مع زوجها عازف الجيتار عمر خورشيد؛ حيث خانها مع ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق، وعندنا تأكدت من ذلك قررت الانفصال عنه.

تعرضت ميرفت أمين مؤخراً لوعكة صحية شديدة تسببت في فقدانها ذاكرتها، بسبب إقبالها على تعاطي نوع معين من العقاقير من نفسها، عندما سمعت أن له تأثيرًا في حرق الدهون والشحوم ،لذا بدأت تتناوله بكثرة، وتسبب ذلك في امتناعها عن تناول الطعام، وبعد فترة شعرت بأنها غير متزنة، ثم أخبرت أسرتها بذلك، وبعد ذلك خلدت للنوم، وبعدما استيقظت تفاجئت بعدم تذكرها لأي شخص من أفراد أسرتها حتى ابنتها، ونقلت وقتها إلى المستشفى، وتم عمل الإسعافات الأولية لها، وضبط نسبة السكر، حتى بدأت ذاكرتها تعود لها تدريجيًا.

اقرأ أيضاً:

ميرفت أمين تعلق علي جدل إطلالتها فى عزاء المخرج الراحل على عبد الخالق
 

ميرفت أمين بإطلالة حزينة في عزاء الراحل علي عبد الخالق
 

تم نسخ الرابط