بسبب المساكنة.. فريدة سيف النصر تهاجم دينا و إيناس الدغيدي

فريدة سيف النصر
فريدة سيف النصر

أثارت الفنانة فريدة سيف النصر الجدل مجدداً بتصريحاتها الحادة حول المساكنة، حيث عبرت عن استيائها الشديد من انتشار هذه الظاهرة.
يرصد لكم موقع الموجز، خلال السطور التالية، سبب هجوم فريدة سيف النصر لدينا وإيناس 

فريدة سيف النصر تهاجم المساكنة برسالة نارية عبر فيسبوك

شنت الفنانة فريدة سيف النصر هجومًا قويًا عبر حسابها الرسمي على  موقع التواصل الاجتماعي عبر “فيسبوك”، حيث اعتبرت المساكنة زنا، وفي رسالة شديدة اللهجة، كتبت: “صباح الرضا، أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين”، معبرة عن استيائها من كثرة الأسئلة المكررة حول هذا الموضوع.

وأكدت سيف النصر: “إلهي تسكنوا في نار جهنم يا بعدا”، مشيرة إلى أن الله قال إن النار وقودها الناس والحجارة. كما حذرت من أن أي استفسارات أخرى ستُقابل بحظر على حسابها، قائلة: “كلمة واحدة مافيهاش كلمتين ولا هزار.. بلا سفالة وقلة أدب”.

وتأتي تصريحاتها لتثير جدلاً واسعًا حول هذه الظاهرة وتأثيرها على المجتمع.

فريدة سيف النصر تعبر عن غضبها من تكرار سؤال المساكنة

أعربت  الفنانة فريدة سيف النصر عن استيائها من تكرار سؤال “المساكنة” عليها، بعد أن تحدثت عنه عدة فنانين مؤخرًا، مؤكدة أنها منزعجة من كثرة الاستفسارات حول هذا الموضوع.

تأتي تصريحاتها في سياق مجموعة من الآراء المثيرة للجدل التي أدلى بها عدد من النجوم حول ظاهرة المساكنة، حيث كشفت المخرجة إيناس الدغيدي أنها خاضت تجربة المساكنة قبل الزواج، وعاشت مع زوجها لمدة تسع سنوات دون أن يتزوجا.

كما أثارت دينا الراقصة جدلاً حين أكدت أنها لا تمانع في تجربة ابنها المساكنة، لكن لو كانت أم الفتاة لرفضت ذلك بشدة، قائلة: “أمسكها من شعرها وأضعها تحت الكنبة”.

وفي سياق متصل، أعلنت النجمة اللبنانية مايا دياب أنها خاضت تجربة المساكنة مع زوجها الأول، معتبرة أن هذه الفترة كانت مهمة للتعرف على بعضهما قبل اتخاذ خطوة الزواج.

ما هي المساكنة؟

المساكنة تشير إلى علاقة تعيش فيها شريكان معًا دون عقد زواج رسمي، وتعتبر موضوعًا مثيرًا للجدل في المجتمعات المختلفة.

 

بيان مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية حول المساكنة

أكد مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية في بيانه الآتي

• يحاط الإسلام علاقة الرجل والمرأة بمجموعة من التشريعات الراقية، حيث يقتصر إطار هذه العلاقة الكاملة على الزواج، وذلك لحفظ القيم المجتمعية وصون حقوق الطرفين وحقوق الأبناء الناتجين عن هذه العلاقة.
• يحرم الإسلام العلاقات الجنسية غير المشروعة، ويصفها بوضوح كـ “زنا”، ومن ضمن هذه العلاقات المحرمة ما يُعرف بالمساكنة، التي تُعتبر من الأشكال الممنوعة في الإسلام وكذلك في جميع الأديان السماوية.
• إن العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، مهما تم تجميل تسمياتها مثل “المساكنة” أو “المثلية”، تظل محرمة وفقًا لقيمنا الدينية والأخلاقية،هذه العلاقات تُروّج لغرائز وشهوات منحرفة، بلا أي ضوابط أخلاقية أو دينية، مما يسحق معاني الفضيلة والكرامة.

 

اقرأ أيضاً:

بعد استبعادها واختيار فيفي عبده.. فريدة سيف النصر تهاجم مخرج العتاولة
مش مستعدة للموت واتعقدت من الرجالة.. أبرز تصريحات فريدة سيف النصر
 

تم نسخ الرابط