وزارة التربية والتعليم تصدر تنبيه مهم بشأن إجراءات تسليم التابلت وطباعة كتب الترم الثاني 2025

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن إجراءات تسليم أجهزة التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الرسمية والرسمية لغات.

تفاصيل خطاب وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم  بضرورة تزويدها ببيان يوضح أعداد الطلاب المستهدفين لاستلام أجهزة التابلت، مع التأكيد على أن هؤلاء الطلاب يجب أن يكونوا مسجلين في قاعدة البيانات المركزية حتى تاريخه. كما أكدت الوزارة أن توزيع أجهزة التابلت سيتم وفقًا للأعداد المستهدفة والتي يتم تسجيلها عبر التطبيق الإلكتروني للاستمارة التقنية.

خطوات إضافية

بالإضافة إلى ذلك، طلبت وزارة التربية والتعليم وفقا لما اطلعت عليه “الموجز”تسليم كشوف حصر بأعداد الطلاب بجميع المراحل التعليمية لكل صف دراسي، وذلك للتحضير لطباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.

المواعيد النهائية

نبهت وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة الانتهاء من هذه الإجراءات قبل يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2021، حيث سيتم غلق تسجيل وتعديل بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية. يأتي ذلك في إطار التحضير لتسليم أجهزة التابلت المدرسي، وكذلك إصدار النشرات السنوية للإحصاء الاستقراري المتعلقة بالفصول والتلاميذ وهيئات التدريس.

 

يأتي هذا التوجه كجزء من جهود الوزارة لتعزيز التعليم الرقمي، وضمان توافر الموارد التعليمية الحديثة للطلاب في المرحلة الثانوية.

 

وإليكم نص خطاب وزارة التربية والتعليم : 

 

استكمالاً للإجراءات المتبعة بشأن بدء العام الدراسي الجيد ( ٢٠٢١ / ٢٠٢٥ ) ، والحاقة لكتابة المصادر إليكم تاريخ /٢٠٢) (مرفق ، مشان النسبة بالانتهاء من كافة الأقبال الخاصة للمسجل ومراجعة وتدقيق كافة بيانات المحل التعليمي ( المدارس / الفصول السلامية المتعلمين)، واسماء الاحصاء الاستقراري (فصول واللامية وهيئات التدريس) للعام الدراسي الحديد في موعد عايلة (٢٠٢٤/٩/٣٠ ) .

 

 وفي إطار التجهيز الإجراءات تسليم أجهزة القابلت المدرسي الطلاب الصف الأول الثانوى بالمدراس الرسمية والرسمية لغات توفق المادتكم بيان بأعداء طلاب الصف الأول الثانوي المستهدفين الإسلام أجهزة التابلت المدرسي بالمدارس الثانوية. الرسمية والرسمية لمعات والمسجلين على قاعدة البيانات المركزية حتى تاريخه . 

 

سوف يتم إعتماد خطة توزيع أجهزة التابلت المدرسي وفقا الأعداء الطلاب المستهدفين للاستلام والمسجلين على قاعدة البيانات المركزية وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني الاستمارة التلمية . سلم إعداد الحضر الخاص بأعداد الطلاب تجميع المراحل التعليمية لكل صف دراسي من خلال قاعة البيانات المركزية المده التجهيز الطباعة كتب الفصل الدارسي الثاني . برجاء التكرم بالتنبية مشيداً على كافة المدارس التابعة لمديريتكم بالإنتهاء من تسجيل وتحقيق كافة بيانات الطلاب. والفصول العام الدراسي ( ٢٠٢٥/٢٠٢٠) ، واعتماد الإحصاء الاستقراري ( فصول وتلاميد وهيئات التدريس ).

 

والانتهاء من كافة ما ورد. من تعليمات ومهام كتابنا الصادر لسيادتكم بتاريخ (٢٠٢٤/٩/١٩)، وذلك في موعد عايته الأحد الموافق (١٠٢١/١١/١٠) حيث سيتم غلق التسجيل وتعديل بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية المبدء في تسليم الجهزة التابلت المدرسي وفقاً الأعداد الطلاب المستهدفين والمسجلين على قاعدة البيانات المركزية، والملك إصدار النشرات السنوية للإخصاء الاستقراري ( فصول والتلاميذ وهيئات التدريس ) . 

 

على أن يلي موافاتنا بخطاب رسمي من سيادتكم باية ملطلبات خاصة الإعادة إنتاجة التعديل البيانات الطلاب والفصيل على قاعدة البيانات المركزية. جابة الأسباب ، حتى ينسى لنا الفحص واتحاد الإجراءات اللازمة في حالة وجود تقصير في هذا الشان . مع اعتبار الأمر هام جدا وعاجل وتحت رعاية سيادتكم الشخصية. 

خطاب وزارة التربية والتعليم

اقرأ أيضا:

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

 

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

تم نسخ الرابط