موعد انتهاء حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط 2024-2025.. (رابط التقديم والشروط)

موعد انتهاء حجز قطع
موعد انتهاء حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط

موعد انتهاء حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط.. زاد اهتمام المواطنين الراغبين في التقديم للأراضي السكنية بالمدن الجديدة بعد إعلان وزير الإسكان مساء أمس الثلاثاء عن الطرح الجديد، و يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي لتوسيع طرح الأراضي السكنية بمختلف أنواعها، بهدف تلبية الطلب المتزايد وتعزيز التنمية في هذه المدن، و يسعى هذا الطرح إلى تحقيق رغبات المواطنين من جميع الشرائح لبناء مساكنهم الخاصة وفق الاشتراطات المعمول بها، مما يسهم في دفع عجلة التنمية المنشودة.

ترصد لكم جريدة الموجز خلال السطور التالية موعد انتهاء حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط  لعام 2024-2025، بالإضافة إلى رابط التقديم والشروط المطلوبة.

شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024 الجديدة.. الحجز خلال ساعات
موعد انتهاء حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط

طرح الأراضي السكنية 2024

يتضمن الطرح الجديد للأراضي السكنية في عام 2024 طرح 8521 قطعة أرض متنوعة تتوزع بين محاور الإسكان المتوسط والمتميز والأكثر تميزًا، وذلك في 20 مدينة جديدة. تشمل هذه المدن: غرب قنا الجديدة، أسيوط الجديدة، السادات، بدر، بني سويف الجديدة، حدائق أكتوبر، طيبة الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة، أخميم الجديدة، سوهاج الجديدة، قنا الجديدة، الفيوم الجديدة، ناصر الجديدة، أسوان الجديدة، ملوي الجديدة، العاشر من رمضان، 6 أكتوبر، الشروق، والعبور.

قطع أراضي الإسكان المتوسط

أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، أنه سيتم إتاحة 3678 قطعة أرض للإسكان المتوسط، موزعة على النحو التالي:

  • 223 قطعة أرض بمدينة غرب قنا.
  • 31 قطعة أرض بمدينة أسيوط الجديدة.
  • 1270 قطعة أرض بمدينة السادات.
  • 60 قطعة أرض بمدينة بدر.
  • 150 قطعة أرض بمدينة بني سويف الجديدة.
  • 122 قطعة أرض بمدينة حدائق أكتوبر.
  • 204 قطع أراضٍ بمدينة طيبة الجديدة.
  • 495 قطعة أرض بمدينة المنيا الجديدة.
  • 1123 قطعة أرض بمدينة برج العرب الجديدة.
أماكن وعدد وموعد حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط 2024
موعد انتهاء حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط

موعد انتهاء حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط 2024-2025

يبدأ حجز طرح الأراضي السكنية يوم 7 نوفمبر 2024 حتى 5 يناير 2025، في 20 مدينة جديدة، ويُعتبر هذا الطرح الأكبر للأراضي السكنية منذ فترة طويلة، كما أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

يمكن للمواطنين الحجز عبر الموقع الإلكتروني "مسكن - محور الأراضي"، حيث تتنوع الـ8521 قطعة أرض سكنية بين محاور الإسكان المتوسط والمتميز والأكثر تميزًا.

كراسة الشروط

بالنسبة لكراسة شروط الطرح، سيتم الإعلان عن أنظمة السداد والمواصفات والمساحات والأسعار عبر موقع "مسكن" اعتبارًا من يوم 7 نوفمبر 2024. وستتم عملية تخصيص الأراضي من خلال قرعة علنية يدوية بين المتقدمين.

اراضي مسكن: أحدث طروحات أراضي وزارة الإسكان 2024 | بروبرتي فايندر
موعد انتهاء حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط

رابط الحجز في الأراضي السكنية 2024

ومن المقرر أن تتاح شروط الطرح وأساليب الحجز والموقع والمساحات والأسعار وكراسات الشروط عبر موقع "مسكن - محور الأراضي" على الرابط هنا اعتبارًا من 7 نوفمبر 2024 وحتى 6 يناير 2025. كما سيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين في وقت لاحق.

تعرف على أماكن شقق الإسكان المتميز الجاهزة للتسليم | تفاصيل
موعد انتهاء حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط

اقرأ أيضًا 

تفاصيل بدء حجز شقق الإسكان المتميز في مشروع صبا بمدينة 6 أكتوبر اليوم
 شروط حجز شقق الإسكان المتوسط والفاخر.. وموعد التقديم

تم نسخ الرابط