نشرة الموجز التعليمية.. الأوراق المطلوبة في مسابقة المعلمين الجديدة 2025 ..تشييع جثمان طالب الدقهلية أحد ضحايا حادث أتوبيس جامعة الجلالة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشرة الموجز التعليمية .. نستعرض أبرز الموضوعات التعليمية خلال الساعات الماضية، وتضمنت النشرة التعليمية عدد من الموضوعات الهامة. نرصد تفاصيلها في التقرير التالي:

 

عاجل.. الأوراق المطلوبة في مسابقة المعلمين الجديدة 2025


مسابقة المعلمين الجديدة .. تزايد البحث مؤخرًا عن الأوراق المطلوبة للمشاركة في مسابقة المعلمين الجديدة المقررة في يناير 2025، بعد الإعلان الرسمي عن تنظيم مسابقات لتعيين معلمين ذوي خبرة في التدريس. 

 

تأتي هذه المسابقات في إطار جهود الحكومة المصرية لتطوير العملية التعليمية وتلبية احتياجات المدارس الحكومية من المعلمين.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة المعلمين الجديدة:

 

 وتنشر “الموجز” الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة المعلمين الجديدة من خلال مجموعة من الأوراق اللازمة للتقدم للمسابقة، وهي كالتالي:

  1. أصل المؤهل الجامعي حيث يجب تقديم الشهادة الأصلية التي تثبت المؤهل الدراسي.
     
  2. أصل شهادة الميلاد المميكنة حيث ينبغي تقديم شهادة الميلاد الخاصة بالمتقدم.
     
  3. عدد 2 صورة من بطاقة الرقم القومي حيث يجب تقديم نسختان من البطاقة القومية للمتقدم.
     
  4. وثيقة توضح موقف المتقدم من الناحية الجنائية.
     
  5. مستند يثبت مكان العمل الحالي.
     
  6. عدد 4 صور شخصية وتكون صور حديثة للمتقدم.
     
  7. إقرار الذمة المالية من البريد من خلال تقديم وثيقة تثبت الوضع المالي للمتقدم.
     
  8. عدد 3 دمغات من البريد وهي مستندات تطلب من مكتب البريد.
     
  9. الموقف من التجنيد للذكور من خلال وثيقة توضح موقف المتقدم من الخدمة العسكرية.
  10. شهادة الخدمة العامة للإناث  تثبت إتمام الخدمة العامة.
     
  11. استمارة 111 من التأمين الصحي  تثبت التسجيل في التأمين الصحي.
     
  12. الرقم الخاص بالتأمين الاجتماعي للمتقدم.
     
  13. ملف تعيين من المكتبا من خلال مستند يتضمن معلومات عن التعيين.

شروط التقدم في مسابقة المعلمين الجديدة :

تتضمن شروط التقدم لمسابقة المعلمين الجديدة 2025 عدة نقاط رئيسية، أهمها:

  • يُسمح للمعلمين المتعاقدين حاليًا بالحصة في المدارس الحكومية بالتقدم، حيث ستُعطى لهم أولوية خاصة في التعيين تقديرًا لجهودهم وخبراتهم المكتسبة من العمل الفعلي في التدريس.
     
  • يجب على المتقدمين استيفاء باقي شروط التقدم، بما في ذلك المؤهلات الأكاديمية، العمر، واجتياز الاختبارات الخاصة بالإعلان.

تعديل القوانين:

في إطار جهود تحسين نظام التعليم، وافق مجلس الوزراء على تعديل نص المادة (4) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013. يسمح التعديل بالإعلان عن مسابقات وظائف معلم مساعد لمن سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية، وفق ضوابط متفق عليها بين وزارة التعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

هذا التعديل يعكس رغبة الحكومة في سد العجز في أعداد المعلمين بشكل أكثر دقة، من خلال استهداف المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية.

لمطالعة الخبر كاملا اضغط هنا 

تشييع جثمان طالب الدقهلية أحد ضحايا حادث أتوبيس جامعة الجلالة


أخبار جامعة الجلالة .. في حادث مأساوي، لقي الطالب محمد إبراهيم شعيب، الذي يدرس في كلية الصيدلة في جامعة الجلالة، حتفه نتيجة انقلاب حافلة ركاب يوم الاثنين الماضي. وقد أدى الحادث إلى وفاة 12 طالبًا آخرين وإصابة 29 آخرين، مما تسبب في صدمة كبيرة في المجتمع.

 

تجمعت الآلاف من أهالي قرية ديمشلت التابعة لمركز دكرنس في محافظة الدقهلية لتشييع جثمان الطالب المتوفى في حادث جامعة الجلالة . 

 

حادث جامعة الجلالة

حيث انتظر الأهالي وصول الجثمان على الطريق بعد أن تم نقله من محافظة السويس حيث أُقيمت صلاة الجنازة في المسجد الكبير بالقرية، ثم تم دفن الجثمان في مقابر الأسرة، وسط أجواء من الحزن والألم.

وقد أصدر النائب العام، المستشار محمد شوقي، توجيهات بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار المحامي العام الأول لنيابة السويس الكلية للقيام بإجراءات التحقيق في حادث جامعة الجلالة وفقا لما اطلعت عليه “الموجز”. 

 

 

وأشارت النيابة العامة في بيان لها أنها تلقت بلاغًا عن وقوع الحادث في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين، ما استدعى الانتقال إلى موقع الحادث.

وبحسب التحقيقات الأولية، أفاد بعض المصابين بأنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة لنقلهم من سكنهم إلى الجامعة ذهابًا وإيابًا و أثناء استخدامهم هذه الحافلة، قادها السائق بسرعة عالية خلال مرورها بمنعطف مُنحدر، مما أدى إلى فقدان السيطرة عليها وانقلابها، وهو ما أكدته التقارير الفنية.

كما قامت النيابة بمراجعة التراخيص الخاصة بالمركبة وسائقها، وطلبت من مفتش الصحة إجراء الفحوصات الطبية على جثامين الضحايا لتحديد أسباب الوفاة. وقد صرحت النيابة بدفن الجثامين، مع استمرار التحقيقات للحصول على معلومات دقيقة حول الحادث.

 

وفي إطار التحقيقات، تم استجواب سائق الحافلة الذي نفى التهم المنسوبة إليه. لكن التحليل المبدئي أثبت تعاطيه مواد مخدرة، مما استدعى إحالته إلى مصلحة الطب الشرعي لإجراء التحليل النهائي. بناءً على ذلك، أُصدر قرار بحبسه احتياطيًا لمدة أربعة أيام لاستكمال التحقيقات.

 

 

لمطالعة الخبر كاملا اضغط هنا

 

اقرأ أيضا: 

نائب وزير التعليم: الكتب الخارجية غير مرخصة من الوزارة ويختلف محتواها عن النظام الجديد

قبل بداية العام الدراسي الجديد.. إليك قائمة بأسعار الكتب الخارجية 2025

 

تم نسخ الرابط