تشييع جثمان طالب الدقهلية أحد ضحايا حادث أتوبيس جامعة الجلالة

حادث جامعة الجلالة
حادث جامعة الجلالة

أخبار جامعة الجلالة .. في حادث مأساوي، لقي الطالب محمد إبراهيم شعيب، الذي يدرس في كلية الصيدلة في جامعة الجلالة، حتفه نتيجة انقلاب حافلة ركاب يوم الاثنين الماضي. وقد أدى الحادث إلى وفاة 12 طالبًا آخرين وإصابة 29 آخرين، مما تسبب في صدمة كبيرة في المجتمع.

تجمعت الآلاف من أهالي قرية ديمشلت التابعة لمركز دكرنس في محافظة الدقهلية لتشييع جثمان الطالب المتوفى في حادث جامعة الجلالة . 

حادث جامعة الجلالة

حيث انتظر الأهالي وصول الجثمان على الطريق بعد أن تم نقله من محافظة السويس حيث أُقيمت صلاة الجنازة في المسجد الكبير بالقرية، ثم تم دفن الجثمان في مقابر الأسرة، وسط أجواء من الحزن والألم.

وقد أصدر النائب العام، المستشار محمد شوقي، توجيهات بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار المحامي العام الأول لنيابة السويس الكلية للقيام بإجراءات التحقيق في حادث جامعة الجلالة وفقا لما اطلعت عليه “الموجز”. 

 

وأشارت النيابة العامة في بيان لها أنها تلقت بلاغًا عن وقوع الحادث في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين، ما استدعى الانتقال إلى موقع الحادث.

وبحسب التحقيقات الأولية، أفاد بعض المصابين بأنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة لنقلهم من سكنهم إلى الجامعة ذهابًا وإيابًا و أثناء استخدامهم هذه الحافلة، قادها السائق بسرعة عالية خلال مرورها بمنعطف مُنحدر، مما أدى إلى فقدان السيطرة عليها وانقلابها، وهو ما أكدته التقارير الفنية.

كما قامت النيابة بمراجعة التراخيص الخاصة بالمركبة وسائقها، وطلبت من مفتش الصحة إجراء الفحوصات الطبية على جثامين الضحايا لتحديد أسباب الوفاة. وقد صرحت النيابة بدفن الجثامين، مع استمرار التحقيقات للحصول على معلومات دقيقة حول الحادث.

وفي إطار التحقيقات، تم استجواب سائق الحافلة الذي نفى التهم المنسوبة إليه. لكن التحليل المبدئي أثبت تعاطيه مواد مخدرة، مما استدعى إحالته إلى مصلحة الطب الشرعي لإجراء التحليل النهائي. بناءً على ذلك، أُصدر قرار بحبسه احتياطيًا لمدة أربعة أيام لاستكمال التحقيقات.

هذه الحادثة المأساوية تبرز أهمية التركيز على إجراءات السلامة في وسائل النقل الطلابية، وتدق ناقوس الخطر حول ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية حياة الطلاب وضمان سلامتهم أثناء تنقلاتهم.

اقرأ ايضا: 

حادث قطاري المنيا.. كامل الوزير يؤكد اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المتسببين

جامعة بدر تكشف حقيقة تعرض بعض طلابها للاختناق اليوم

تم نسخ الرابط