عقوبات تنتظر المنتخب الليبي بعد إلغاء مباراة نيجيريا وإحالة الملف للجنة الانضباط

عقوبات تنتظر ليبيا
عقوبات تنتظر ليبيا بعد أزمة مباراة نيجيريا

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الغاء مباراة ليبيا ونيجيريا ، بتصفيات أمم إفريقيا و‏تم إحالة  أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا إلى لجنة الانضباط، التابعة للاتحاد للتحقيق، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد من انتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه ينظر إلى التجارب التي تعرض لها المنتخب الوطني النيجيري لكرة القدم في مطار في ليبيا باعتبارها تجربة خطيرة للغاية مشيرا إلي أنه تم إبلاغه بأن المنتخب النيجيري لكرة القدم وجهازه الفني تقطعت بهم السبل في ظروف مقلقة لعدة ساعات في مطار قيل إنهم تلقوا تعليمات بالهبوط فيه من قبل السلطات الليبية.

عقوبات ضد منتخب ليبيا بعد إلغاء مباراة نيجيريا 

أكدت مصادر بالاتحاد الإفريقي أن الاتحاد إما سيقرر إعادة المباراة أو اتخاذ قرار باعتبار منتخب نيجيريا منتصرًًا في المباراة إلى جانب عقوبات رادعة تُوقع ضد الاتحاد الليبي.

بيان الاتحاد الليبي بشأن أزمة منتخب نيجيريا 

أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم، بيانا رسميا، يكشف تطورات الحادثة التي تعرض لها منتخب نيجيريا لكرة القدم عند وصوله إلى ليبيا.

ويرصد الموجز نص بيان الاتحاد الليبي بشأن واقعة منتخب نيجيريا كما يلي:

"إن الاتحاد الليبي لكرة القدم، إذ يأسف للانزعاج الذي قد يكون سببه هذا الحادث، يؤكد أن ما حدث هو نتيجة لإجراءات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية، وهي إجراءات معتادة في جميع المطارات حول العالم ونرفض بشدة أي اتهامات تتعلق بوجود سوء نية أو تخريب مقصود في تحويل مسار رحلة المنتخب النيجيري، مؤكدين أن هذا الإجراء تم اتخاذه لأسباب أمنية بحتة.

إلغاء مباراة نيجيريا وليبيا

وأضاف البيان:"كما نود أن نشير إلى أن منتخبنا الوطني قد واجه هو الآخر صعوبات عند وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الماضي، ولم نقم بإطلاق أي اتهامات أو شكوك حول نزاهة السلطات النيجيرية وإن استضافة مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبرى تعتبر شرفًا كبيرًا لنا، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة آمنة ومريحة لجميع الفرق المشاركة. 

وتابع البيان:" نؤكد أن هذا الحادث لا يعكس بأي شكل من الأشكال التزامنا بمعاملة جميع الضيوف بكرامة واحترام ونأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم والتعاون، وأن تستمر العلاقات الرياضية بين ليبيا ونيجيريا في التطور والنماء.

واختتم البيان:"أبوابنا مفتوحة دائمًا لإخواننا النيجيريين وجميع الأشقاء الأفارقة، وسنعمل جاهدين على تعزيز روح الوحدة والصداقة بين شعوبنا".

اقرأ أيضا:

منتخب مصر يصل ملعب "شيخا ولد بيديا" استعدادا لمواجهة موريتانيا
كولر يستقر على قائمة الأهلي لمواجهة العين الإماراتي في كأس الإنتركونتيننتال 2024



 

تم نسخ الرابط