التحقيقات تفجر مفاجأة صادمة بشأن حادث اتوبيس جامعة الجلالة

حادث أتوبيس جامعة
حادث أتوبيس جامعة الجلالة

أفطر حادث أتوبيس جامعة الجلالة، قلوب المصريين وملأ عيونهم بالدموع، وفتح الأبواب على مصرعيها أمام الحزن ليسيطر على الجميع، فقد أعاد حادث أتوبيس جامعة الجلالة للأذهان الكثير من حوادث الطرق التي كانت سببا في إذهاق الكثير من الارواح.

تفاصيل حادث أتوبيس جامعة الجلالة 

فجأة وبدون سابق إنذار تحولت ضحكات طلاب جامعة الجلالة، التي كانت تملا أرجاء الأتوبيس أثناء رحلة العودة،  إلى عويل وصراخ، وآهات وأوجاع، ثم صدمة وصمت تام، عندما راح المصابين يفتشون في جثث أصدقائهم اللذين كانوا يتحدثون معهم منذ دقائق معدودة على أصابع اليدين، ولم يخطر ببال الجميع أنها لحظات كتبت النهاية للبعض والنجاة للبعض الآخر.

حادث أتوبيس جامعة الجلالة 

ومنذ انتشار أخبار حادث أتوبيس جامعة الجلالة، اتشحت مواقع التواصل الاجتماعي بالسواد، وراح الأهالي والأصدقاء يبحثون عن أخبار الضحايا والمصابين  انتفضتاللذين اختلطت دماؤهم يتراب الأسفلت وعجلات السيارات، وهم في طريقهم إلى مسكنهم الخارجي للارتياح به بعد قضاء يوم دراسي طويل.

سبب حادث أتوبيس جامعة الجلالة  

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، إلى مكان الحادث للكشف عن الملابسات التي أدت إلى انقلاب أتوبيس حادث الجلالة، وكانت المفاجأة أنه بإجراء التحليل المبدئي لسائق الاتوبيس تبين تعاطيه جوهرًا مخدرًا.

النيابة العامة تحقق في حادث أتوبيس جامعة الجلالة 

وأمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار المحامي العام الأول لنيابة السويس الكلية، لمباشرة إجراءات التحقيق في حادث انقلاب حافلة ركاب بطريق الجلالة.

وتلقت النيابة العامة أمس الاثنين الموافق الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري، إخطارًا بوقوع حادث انقلاب حافلة ركاب، مما أسفر عن وفاة اثني عشر طالبًا، وإصابة تسعة وعشرين آخرين.

وعلى الفور انتقل فريق التحقيق لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، ومعاينة موقع الحادث، حيث شهد بعض المصابين -ممن سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم- أنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة تُقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهابًا وإيابًا، وأنهم حال استقلالهم تلك الحافلة قام قائدها بالسير بسرعة هائلة حال مروره بمنعطفٍ مُنحدر؛ فاختلت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة، وهو ما ثبت بتقرير الفحص الفني.

حادث أتوبيس جامعة الجلالة 

حبس سائق أتوبيس جامعة الجلالة 

واطلعت النيابة العامة التراخيص الخاصة بالمركبة وبقائدها، كما انتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم، ثم صرحت بدفنهم، وطلبت التحري حول الواقعة، وإرفاق التقارير الطبية النهائية للمصابين.

وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه أنكره، وبإجراء التحليل المبدئي له تبين تعاطيه جوهرًا مخدرًا.

وقررت النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعي، لإجراء تحليل نهائي له، وأمرت بحبسه أربعة أيام احتياطيًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

اقرأ ايضا: 

حادث قطاري المنيا.. كامل الوزير يؤكد اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المتسببين

جامعة بدر تكشف حقيقة تعرض بعض طلابها للاختناق اليوم

 

تم نسخ الرابط