بيان عاجل من وزارة التعليم العالي بشأن حادث أتوبيس جامعة الجلالة

الموجز

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي كل من الدكتور ماهر مصباح أمين المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، والدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عناني مستشار الوزير للسياسات الصحية وعميد كلية الطب جامعة الزقازيق بالتنسيق الكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لطلاب جامعة الجلالة المصابين في الحادث الأليم.

كما وجه الدكتور عاشور، خلال بيان صحفي حصل الموجز على نسخة منه، برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق والعاشر من رمضان، وهي المستشفيات الجامعية الرئيسية بإقليم القناة، لتوفير أماكن لجميع المصابين، وكذا تجهيز أطقم طبية من كلية الطب جامعة الزقازيق لدعم المجمع الطبي بالسويس وذلك لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية عند الاحتياج.

حادث أتوبيس جامعة الجلالة

كان قد تعرض أتوبيس جامعة الجلالة لحادث أليم اليوم الإثنين على طريق العين السخنة، ولقي 12 طالب غالبيتهم من كلية الطب بالجامعة مصرعهم وأصيب 25 آخرين.

وأشارت التحريات الأولية للحادث، أن السرعة الزائدة والمتهورة للسائق تسببت في اختلال عجلة القيادة ووقوع الحادث.

وزير التعليم العالي ينعي طلاب جامعة الجلالة

وتقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة وأسرة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعاملين والطلاب والمجتمع الأكاديمي، بأصدق التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية مساء اليوم، إثر انقلاب الأتوبيس الذي كان ينقلهم بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وإذ تُعرب الجامعة عن خالص تعازيها في وفاة أبنائها الطلاب، تؤكد توفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للطلاب المُصابين.

هذا، وقد انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث في إطار التنسيق الكامل مع وزارة الصحة، وتم نقل الطلاب المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي، حيث أسفر الحادث عن وفاة وإصابة عدد من الطلاب.

اقرأ أيضا

ماذا قال طلاب جامعة الجلالة عن تفاصيل الحادث ؟.. شهادات تكشف أحداث مرعبة

تعرف علي أخر تطورات حادث جامعة الجلالة

تم نسخ الرابط