جولد بيليون: الذهب يواصل ارتفاعه للجلسة الثالثة بدعم من الصين وترقب الفيدرالي

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب العالمي بداية إيجابية في تداولات الأسبوع الحالي، محققًا ارتفاعًا ملحوظًا للجلسة الثالثة على التوالي, وجاء هذا الارتفاع مدعومًا بخطة التحفيز التي أعلنت عنها الصين، بالإضافة إلى ترقب الأسواق لمزيد من التصريحات من أعضاء البنك الفيدرالي حول مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

ارتفاع سعر الذهب

ارتفع سعر أونصة الذهب خلال تداولات اليوم الاثنين بنسبة 0.1%، مسجلاً أعلى مستوى له في أسبوع عند 2666 دولارًا للأونصة, إذ افتتح السوق تداولاته اليوم عند 2648 دولارًا، وتداول السعر حالياً عند 2660 دولارًا للأونصة، وفقًا لمنصة جولد بيليون.

 جاء هذا الارتفاع بعد تراجع سعر الذهب الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى له منذ 3 أسابيع، حين بلغ 2604 دولارات، قبل أن يتعافى ويختتم تداولات الأسبوع عند 2657 دولارًا.

دعم الصين للاقتصاد

أعلنت الصين يوم السبت أنها ستزيد من دعم الاقتصاد المتعثر، إلا أنها لم تحدد الحجم الإجمالي لحزمة التحفيز, ويشير الالتزام الصيني المحتمل بالتحفيز المالي إلى مساعيها لدعم معدلات النمو والطلب المحلي، مما يعد إيجابيًا للذهب كونه أكبر مستهلك للذهب في العالم.

سعر االذهب اليوم

ترقب تصريحات البنك الفيدرالي

راقبت الأسواق عن كثب التصريحات القادمة من أعضاء البنك الفيدرالي، إذ سيتحدث رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، والمحافظ كريستوفر والر اليوم الاثنين. 

ولا تزال التوقعات في الأسواق تشير إلى خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس خلال الاجتماع القادم في نوفمبر، مع احتمال يصل إلى 90%، خاصة بعد أن جاءت قراءات التضخم وسوق العمل الأخيرة أعلى من التوقعات.

بالرغم من التوقعات بحدوث خفض في أسعار الفائدة، يظل التأثير السلبي على الذهب محدودًا, ومن المتوقع أن يستفيد الذهب من الانخفاض النهائي في أسعار الفائدة الأمريكية، إذ يقلل ذلك من تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في الأصول غير المدرة للعائد مثل الذهب.

سعر االذهب اليوم

تراجع الطلب على الاستثمار في الذهب

أشارت التقارير إلى تراجع الطلب على شراء الذهب كاستثمار خلال الأيام الأخيرة, ويعود ذلك إلى تقليص الأسواق لتوقعات خفض الفائدة بشكل حاد من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي, إذ تراجعت التوقعات لخفض الفائدة إلى 50 نقطة أساس، بنسبة 10% فقط، مما أثر سلبًا على الطلب الاستثماري.

اقرأ أيضًا: سعر الذهب اليوم في مصر عيار 18 الآن.. وصل لكام
ختام التعاملات.. سعر الذهب اليوم عيار 18 الآن 2024

تم نسخ الرابط