رسميا .. تعيين الدفعة الثالثة من خريجي المدرسة النووية بالضبعة

تعيين الدفعة الثالثة
تعيين الدفعة الثالثة من خريجي المدرسة النووية بالضبعة

المدرسة النووية بالضبعة .. تم اليوم الأحد تسليم الدفعة الثالثة من خريجي المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة إلى هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء. 

خريجو المدرسة النووية بالضبعة

وقد أدي خريجو المدرسة النووية بالضبعة يمين الولاء للعمل بالهيئة،وفقا لما اطلعت عليه “الموجز” في خطوة تهدف إلى تعزيز الكوادر البشرية التقنية اللازمة لدعم المشاريع النووية في مصر.

تأتي هذه الخطوة في إطار خطة الموارد البشرية التي وضعتها الهيئة، والتي تسعى من خلالها لبناء قوة عاملة مؤهلة تساهم في تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية لتوليد الطاقة الكهربائية.

خلال الحفل، قدّم خريجو الدفعة الثالثة درعًا تقديريًا للدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة الهيئة، كعربون شكر وتقدير لجهوده الكبيرة في دعم المدرسة النووية بالضبعة ورعاية طلابها.

 وقد عبّر الخريجون عن رؤيتهم للدكتور الوكيل كأب روحي لـ المدرسة النووية بالضبعة، معربين عن شكرهم العميق لدوره المحوري في تطوير الكوادر الشابة في قطاع الطاقة النووية.

كما تم إطلاق اسم الدكتور عصام حجاج، مستشار بالأكاديمية العربية للنقل البحري، على الدفعة الثالثة تقديرًا لإسهاماته الكبيرة في إنشاء المدرسة النووية بالضبعة ودعمه لمشروع محطة الضبعة النووية.

جدير بالذكر أن أول دفعة من خريجي المدرسة الفنية تم تعيينها في أغسطس 2022 وسُميت باسم العالم الجليل الدكتور يس إبراهيم – رحمه الله، الرئيس الأسبق للهيئة. بينما تم تعيين الدفعة الثانية في أكتوبر 2023، وسُميت باسم الدكتور خليل ياسو، الذي كان له دور بارز في مشروع إنشاء محطة الضبعة.

تُعتبر المدرسة الفنية لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط، حيث تتبع نظامًا دراسيًا يمتد لخمس سنوات، وتشمل ثلاثة أقسام: الميكانيكا، الكهرباء، والإلكترونيات. من شروط الالتحاق بالمدرسة أن يكون الطالب حاصلًا على 95% على الأقل في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات متعددة تشمل الكشف الطبي واختبارات السمات الشخصية والذكاء والمقابلة الشخصية.

يُعكس هذا التقدم رؤية مستقبلية واضحة لدعم وتعزيز استخدام الطاقة النووية السلمية في مصر، مما يسهم في تطوير القدرات الوطنية في هذا المجال الحيوي.

اقرأ أيضا

رئيس جامعة بدر: نسعى للحصول على مراكز متقدمة في التصنيفات الدولية للجامعات

طلاب "الطب البيطري" بجامعة بدر يزورن جامعة لايبزيج الألمانية (صور)

تم نسخ الرابط