أضرار البرتقال الأخضر

بعد انتشار البرتقال الأخضر في الأسواق.. ما هي أضراره؟

أضرار البرتقال الأخضر
أضرار البرتقال الأخضر

بدأ البرتقال في الظهور مع إقتراب فصل الشتاء، خاصة الأخضر منه الذي لم ينضج بعد، ويعرف بأن فوائده تكون أقل، كما أنه صاحب مذاق شديد اللذوعة، لذا لا يفضله الكثير، وسيقدم لكم الموجز في هذا التقرير أضرار البرتقال الأخضر وكيفية إستخدامه.

من أضراره زيادة حموضة المعدة

يُقبل العديد من الأشخاص على شراء البرتقال الأخضر من بداية ظهوره في الأسواق، وغير مدركين الأضرار العديدة التي يسببها للصحة، حيث يحتوي البرتقال غير الناضج على نسبة مرتفعة جداً من الحموضة، تسبب عند تناوله زيادة حموضة المعدة مما قد يؤدي إلى ارتجاع المريء.

ويسبب البرتقال الأخضر أيضاً عدة مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الغثيان، الرغبة في القئ، التقلصات، والإسهال، إذ تحتوي ثمرة البرتقال الخضراء أو غير الناضجة على نسبة أقل من فيتامين سي الذي يوجد بكثرة في البرتقال الناضج، مما يقلل من فوائده الغذائية.

طرق مميزة ومفيدة لتناول البرتقال الأخضر

ويستطيع الأشخاص محبي مذاق البرتقال الأخضر اللاذع تناوله دون الأضرار السابق ذكرها عند أكله مع نوع أخر من الفواكه مثل الموز، لأن ذلك يساعد على التخفيف من حموضته، لذلك يفضل إنتظار ظهور البرتقال الطبيعي الناضج
للاستفادة من قيمته الغذائية العالية، حيث يعزز البرتقال على جهاز المناعة والوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا، ويساعد على خفض الكوليسترول والحفاظ على نسبة ضغط الدم، ويعزز أيضاً صحة الجلد والأمعاء ويساعد على تخفيف الوزن.

اقرأ أيضاً: 

لا تستغني عنها في الشتاء..خطوات عمل مربى البرتقال الشهية

الليمون أبرزها..طرق آمنة للتخلص من بقع الصدأ في الملابس

تم نسخ الرابط