الأسعار في النازل.. ‎أسعار السلع الغذائية اليوم في مصر 2024 بالأسواق

السلع الغذائية
السلع الغذائية

سجلت أسعار السلع الغذائية، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، استقراراً ملحوظًا في أسعار المنتجات الغذائية الأساسية، نتيجة للتغيرات الاقتصادية العالمية والمحلية التي ساهمت في تكاليف الإنتاج والشحن، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 

أسعار السلع الغذائية اليوم

حيث سجل سعر أرز الغير المعبأ 33.79 جنيهًا للكيلو، بينما وصل سعر المعبأ إلى 61.11 جنيهًا للكيلو، في حين بلغ سعر زيت عباد الشمس 91 جنيهًا للتر،  وسعر السكر المعبأ يصل إلى 36.6 جنيهًا للكيلو، كما سجل سعر المكرونة المعبأة انخفاضاً بنحو 50 قرشًا، ليصل متوسط سعر كيلو المكرونة المعبأة نحو 30.6 جنيه، حيث تراوحت أسعار المكرونة المعبأة من 24 إلى 35 جنيهًا للكيلو، كما وصل سعر المكرونة السائبة 25.8 جنيه، حيث تراوحت أسعار المكرونة السائبة من 20 إلى 32 جنيهًا للكيلو، كما سجل سعر الشاي ما بين 9 إلى 10 جنيهات في الكيلو حسب العلامة التجارية، ليتراوح متوسط سعر الشاي من 234 جنيهًا إلى 255 جنيهًا للكيلو، و تراوحت أسعار كيلو الشاي  من 200 إلى 300 جنيه.
 

أسعار السلع الغذائية
السلع الغذائية

‎متى تنخفض الأسعار في مصر 2024؟

يتساءل المواطنين كثيرًا عن موعد انخفاض الاسعار حيث تشير التوقعات إلى احتمالية حدوث انخفاض مفاجئ إذا تحسنت الظروف الاقتصادية العالمية، بالإضافة لخفض تكاليف الشحن والإنتاج تعمل الحكومة حاليًا على تعزيز الإنتاج المحلي مع المزارعين.
 

السلع الغذائية

ما هي السلع الغذائية الأساسية؟

تشمل السلع الغذائية الأساسية التي يعتمد عليها المواطنون في غذائهم اليومي الأرز، السكر، الزيت، الدقيق، واللحوم. تعتبر هذه السلع من العناصر الحيوية التي تؤثر بشكل مباشر على ميزانية الأسر المصرية، كما تتفاوت الأسعار بناءً على المناطق ونقاط البيع، حيث تظل بعض المناطق تعاني من ارتفاعات ملحوظة.

وفي سياق اخر، شهدت الأسواق المصرية اليوم انخفاض جديد في أسعار جميع أنواع الدواجن حيث خلال الفترة المقبلة ، جاءت اليوم سعر الكيلو الواحد من الدواجن البيضاء المتوفرة داخل الأسواق المصرية وذلك بسعر نحو 78 جنيهاً بالنسبة لسعر المستهلك.
بينما سجلت اليوم أسعار الكيلو الواحد من الدواجن الساسو في جميع الأسواق المصرية وذلك بسعر حوالي 108 جنيهاً، كما جاء اليوم سعر واحد كيلو من الدواجن البلدي في جميع الأسواق المصرية وذلك بمبلغ نحو 120 جنيهاً، و سجل اليوم سعر الكيلو الواحد من البانيه في كافة الأسواق المصرية حيث سجل مبلغ نحو 200 جنيها وفقاً للتاجر والمنطقة.

اقرأ أيضًا:
 سعر كيلو السكر بكام؟.. أسعار السلع الغذائية الأساسية اليوم الإثنين 23-9-2024

"هتشتري ايه".. أسعار السلع الغذائية الأساسية اليوم الأحد 22-9-2024 في الأسواق

تم نسخ الرابط