السيطرة على حريق هائل في مول شهير بالتجمع الخامس وإصابة 7 أشخاص

حريق التجمع الخامس
حريق التجمع الخامس

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة القاهرة، مساء اليوم السبت، من السيطرة على حريق ضخم اندلع في مول شهير بمنطقة التجمع الخامس، وقد أسفر الحريق عن إصابة 7 أشخاص بحالات اختناق، بينما تسببت النيران في حالة من الذعر والهلع بين المتواجدين في المكان.

وتكشف الموجز تفاصيل الحريق 

تفاصيل الحريق في مول بالتجمع الخامس

أوضحت التقارير الأولية أن الحريق نشب في مول ضخم  بشارع التسعين الجنوبي بالتجمع الخامس، حيث التهمت النيران أجزاء كبيرة من المبنى المكون من 3 طوابق. وعلى الفور، دفعت الحماية المدنية بـ 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره إلى المباني المجاورة.

جهود الحماية المدنية للسيطرة على الحريق

نجحت قوات الحماية المدنية في احتواء الحريق ومحاصرته، مما ساعد على منع امتداد النيران إلى المناطق السكنية المجاورة،كما تقوم حاليًا بتنفيذ أعمال التبريد لضمان عدم تجدد اشتعال النيران.

تحقيقات الشرطة في ملابسات الحريق

تواصل الأجهزة الأمنية بالقاهرة إجراء التحقيقات اللازمة للكشف عن ملابسات اندلاع الحريق. وقد تم فرض طوق أمني حول موقع الحادث لتأمين المنطقة وحماية المواطنين، بينما يقوم رجال المباحث بأخذ أقوال الشهود ومراجعة كاميرات المراقبة للحصول على معلومات إضافية حول الحادث.

إصابات وحالات اختناق جراء الحريق

أسفر الحريق عن إصابة 7 أشخاص بحالات اختناق، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم في موقع الحادث، ولم ترد تقارير عن وقوع وفيات حتى الآن، فيما تواصل الفرق الطبية متابعة المصابين.

جهود الإنقاذ والإخلاء

تم إخلاء المبنى المتضرر والمباني المجاورة فور اندلاع الحريق، كما استجابت الفرق المختصة بسرعة للحد من الأضرار وإنقاذ الأرواح.

إقرأ أيضاً 

بعد احتراقها بسبب استوديو الأهرام.. محافظ الجيزة يعلن بدء تسليم العقارات السكنية بحي العمرانية.. صور
 

نشرة فن الموجز| حريق بمدينة الإنتاج الإعلامي ومحاكم أبو الحسن وسرقة أحمد سعد
 

تم نسخ الرابط