بسبب النجيل الصناعي.. حقيقة إراحة مرموش ومصطفى محمد من مباراة مصر القادمة

مرموش ومصطفى محمد
مرموش ومصطفى محمد

كثر الجدل كثيراً بعد استبعاد محمد صلاح من مباراة مصر وموريتانيا القادمة بسبب النجيل الصناعي، ويتساءل الجميع، هل يتم إراحة عمر مرموش ومصطفى محمد أيضاً؟.

اتخذ الجهاز الفني لـ منتخب مصر بقيادة حسام حسن، قراراً مثيراً اليوم، بإعفاء محمد صلاح من مباراة مصر وموريتانيا القادمة في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

ويرجع استبعاد محمد صلاح من مباراة مصر وموريتانيا التي تقام على أرض الأخير، إلى النجيل الصناعي الذي يلعب عليه هذه المواجهة، ويؤدي إلى الكثير من الإصابات.

هل يتم إراحة مرموش ومصطفى محمد بسبب النجيل الصناعي؟

وعلم الموجز، أن الثنائي عمر مرموش ومصطفى محمد يدرسان، التحدث مع الجهاز الفني أيضاً من أجل إعفائهما من مباراة موريتانيا القادمة، خوفاً من تعرضهما للإصابة.

ويعتبر مرموش ومصطفى محمد، من أبرز المصريين المحترفين في الوقت الحالي، كما أنهما يقدمان مستوى أكثر من رائع في الدوري الألماني والفرنسي هذا الموسم.

مرموش ومصطفى محمد

خطر النجيل الصناعي

وكان قد حذر الطبيب المصري محمود محمد عمر مؤسس المركز القومي للسموم، من أضرار النجيل الصناعي، في تصريحات صحفية.

وأكد حينها، أن النجيل الصناعي مصنوع من البتروكيماويات، والتي تسبب مشاكل صحية عديدة، والتعرض المستمر لها على المدى البعيد، يسبب سرطانات الجلد.

ووفقاً للدراسة التي نشرتها مجلة Science of the Total Environment الدولية الأسبوعية، عن تحليلها لتركيبة ملاعب كرة القدم المصنوعة من العشب الصناعي في عدة دول، فأكدت أيضاً على وجود مواد خطرة في عينات المطاط المعاد تدويرها.

 وأشارت الدراسة إلى أن ملاعب النجيل الصناعي يجب مراقبتها فيما يتعلق باحتمال زيادة خطر إصابات الكاحل.

موعد مباراة مصر وموريتانيا

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وموريتانيا القادمة في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، على أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2024، على أرض الأخير. 

وتبدأ صافرة مباراة مصر وموريتانيا، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة بتوقيت أبوظبي.

ويمكنكم مشاهدة هذه المواجهة، عبر قناة بي إن سبورت القطرية، كونها الناقل الحصري لـ مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024-2025.

اقرأ أيضا:

مدرب نيس يكشف مفاجأة حول مصير محمد عبد المنعم مع الفريق الفرنسي

فرمان عاجل من حسام حسن بخصوص محمد عبد المنعم في منتخب مصر

تم نسخ الرابط