الاوراق المطلوبة لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024

الاوراق المطلوبة
الاوراق المطلوبة لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024

الاوراق المطلوبة لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024.. يعد من الفرص المهمة للمواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية بأسعار مدعومة من الحكومة. 

ويهدف مشروع الإسكان الاجتماعي إلى توفير مساكن ميسورة التكلفة للفئات محدودة ومتوسطة الدخل في مصر، وذلك من خلال وحدات سكنية مدعمة بتمويل ميسر، ولهذا يرغب العديد من المواطنين هذه الأيام في التعرف على الاوراق المطلوبة لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024 وموعد التقديم.

الاوراق المطلوبة لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024

الموجز يستعرض لكم عبر السطور التالية، الاوراق المطلوبة لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024، وتفاصيل موعد الحج والتقديم، بالإضافة إلى عرض كمل لـ أماكن شقق الاسكان الاجتماعي المطروحة للحجز.

يأتي ذلك عقب إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، موعد طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024، حيث يكون سكنا ملائما بأسعار مناسبة وشروط ميسرة، مع توافر التمويل العقاري، وتنوع الوحدات بين المدن الجديدة والمحافظات.

الاوراق المطلوبة لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024

ومن المقرر الإعلان عن طرح شقق الإسكان خلال الفترة المقبلة تتضمن 10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل و60 ألف وحدة لمحدودي الدخل، بجانب وضع خطة مكثفة لتسليم شقق الإسكان السابقة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتسليم منطقة سكنية مكتملة الخدمات والمرافق الخدمية والتنموية، بحيث تشكل مجتمع متكامل، لافتا إلى أنه بنهاية العام المقبل سيتم تسليم كافة الوحدات السكنية. 

وقبل التعرف على الاوراق المطلوبة لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024، من المرتقب أيضًا أنه سيتم تسليم الشقق كاملة التشطيب، مما يعني أنها ستكون جاهزة للسكن مباشرة بعد الاستلام، وتتكون العمارات من 6 طوابق، وكل طابق يحتوي على 4 وحدات سكنية، وتبلغ مساحة الوحدة حوالي 90 مترًا مربعًا، وهي مساحة تعتبر مناسبة للعائلات الصغيرة والمتوسطة.

وعند التقديم للحصول على شقة من صندوق الإسكان الاجتماعي، هناك مجموعة من الأوراق التي يجب أن يقدمها المواطن، ومن الاوراق المطلوبة لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024 الآتي:

  • صورة بطاقة الرقم القومي.
  • مستند يثبت صافي الدخل الشهري.
  • شهادات ميلاد الأطفال إن وجد، وقسيمة الزواج.
  • مفردات مرتب الزوجة في حالة عملها، أو تقديم إقرار يفيد بأنها لا تعمل.
  • إيصال سداد مقدم جدية الحجز الذي يتم الحصول عليه من البريد وقت السداد.
الاوراق المطلوبة لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024

وبجانب التعرف على الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، ننقل لكم المساحات المتوفرة لهذه الوحدات التي تتنوع ما بين 90 متر و 100 متر وحتي 150 متر، وهي كالتالي:

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي 2024

  • شقق محدودي الدخل، تبلغ مساحتها بين 75 إلى 90 مترًا مربعًا، وتحتوي على غرفتين أو ثلاث غرف.
  • شقق متوسطي الدخل، والتي تُعرف بمشروعات «سكن مصر» و«دار مصر»، حيث تتراوح المساحات من 100 متر إلى 150 مترا. 
  • في «سكن مصر»، تكون مساحات الدور الأرضي 108 أمتار والأدوار المتكررة 118 مترًا، أما «دار مصر»، فتتراوح المساحات بين 100 و150 مترًا.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أما فيما يتعلق بـ أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024، فحتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن أسعار الشقق في الطرح الجديد، ولكن في الطرح السابق الذي أعلنه صندوق الإسكان الاجتماعي في ديسمبر الماضي، بلغ سعر الشقة لمحدودي الدخل حوالي 530 ألف جنيه، كانت هذه المرحلة تكميلية للإعلان السادس عشر، ومن المتوقع أن تكون أسعار الوحدات الجديدة قريبة من هذا الرقم ، أما المقدم قد يكون قريبا من المقدم المعلن في آخر طرح اجتماعي بين 25-30 ألف جنيه.

إقرأ أيضًا:

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان 14

رابط الأستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. دليلك الكامل لشقة العمر

تم نسخ الرابط