أزمة أخلاق ومذيعة شهيرة.. سر تصدر الدكتور حسام موافي للتريند بعد وفاة زوجته

 الدكتور حسام موافي
الدكتور حسام موافي

تصدَّر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة، التريند بعد ظهوره مع الإعلامية ياسمين عز في برنامج "كلام الناس"، حيث تناول الحديث عن أزمة الأخلاق في المجتمع، وجاء ذلك بعد 24 ساعة فقط من وفاة زوجته، مما أضاف بعدًا إنسانيًا على حديثه.

ظهر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة، مع الإعلامية ياسمين عز، بعد وفاة زوجته بحوالي 24 ساعة، وقبل إقامة عزائها المقرر له اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.

وترصد لكم جريدة الموجز أبرز تصريحات الدكتور حسام موافي عن أزمة الأخلاق وعن الكلمة الطيبة بين الزوجين، حيث أكد على أهمية استخدام الكلمات الإيجابية في تعزيز العلاقات الزوجية وتخفيف التوتر.

بعد تكريمه من كيان وهمي.. حسام موافي: محبش أشتم حد لأننا متربيناش على كده -  بوابة الشروق - نسخة الموبايل
 الدكتور حسام موافي

تصريحات الدكتور حسام موافي مع ياسمين عز

 

تناولت الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج "كلام الناس"، قضية تراجع الأخلاق في العصر الحالي، مستشهدة بحديث النبي محمد - صلى الله عليه وسلم -: "إن من أحبكم إليَّ، وأقربكم مني مجلسًا يوم القيامة، أحاسنكم أخلاقًا"، وأشارت إلى أن الأخلاق في الزمن الحالي لم تعد بنفس القوة والتواجد كما كانت في الماضي.

 

حسام موافي يحذر من خطورة تدهور الأخلاق في المجتمعات

علق د. حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خلال برنامج "كلام الناس" المذاع على قناة "MBC مصر"، على أهمية الأخلاق، محذرًا من خطورة تدهورها في المجتمعات.

وأوضح أن العبارة الشهيرة "إنما الأمم الأخلاق ما بقيت" تعكس الواقع الحالي، حيث يتجاهل الكثيرون أهمية الأخلاق، وأضاف موافي أن الإسلام جاء ليرسخ مكارم الأخلاق، مشيرًا إلى أن بعض الفضائل كانت موجودة حتى بين الكفار قبل ظهور الإسلام.

وشرح موافي قصة عن الرسول - صلى الله عليه وسلم -، الذي اتفق الكفار على قتله قبل الهجرة، ولكنهم لم يقتحموا بيته بل انتظروا حتى يخرج، مما يُظهر قمة الأخلاق حتى في ظل العداوة.

حسام موافي: آية قرآنية تعزز السلام والسكينة بين الأزواج

وناقشت الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج "كلام الناس"، أهمية الكلمة الطيبة بين الزوجين وتأثيرها في تخفيف الخلافات داخل الأسرة، وأشارت إلى أن العديد من الأزواج والزوجات يفقدون فضيلة الاعتذار، مما يؤدي إلى زيادة التوتر، كما أكدت أن الكلمة الطيبة يمكن أن "تذيب النار" وتعيد الهدوء للعلاقات الأسرية.

من جانبه، حذر د. حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خلال البرنامج من خطورة تزايد نسب الطلاق في المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن الطلاق أصبح مشكلة مرعبة، وأوضح أنه يستشهد عادةً بالآية الكريمة: "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة"، مؤكدًا أن فهم هذه الآية يعزز السلام والسكينة بين الأزواج.

وأضاف موافي أن الآية تعتبر معجزة، حيث تعكس أن الله خلق الزواج ليكون رمزًا للسكن والمودة، موضحًا أن إدراك هذا المعنى يمكن أن يساعد الأزواج في الحفاظ على حياتهم الزوجية.

د. حسام موافي: شفت نوعين من الناس اللي بتموت ..فعلاً كل نفس ذائقة  الموت..الموت له طعم - YouTube
 الدكتور حسام موافي

اقرأ أيضا 

طبيب شهير: مسن عمره 92 عاما سألنى ”الفياجرا تضرنى”

أرقام الشكاوى والخدمات الطبية المتكاملة لوزارة الصحة

تم نسخ الرابط