المغرب يترقب.. إسبانيا تراوغ لاستضافة نهائي كأس العالم 2030

كأس العالم
كأس العالم

تخطط مدينة برشلونة الإسبانية لضرب نظيرتها مدريد، بسبب نهائي كأس العالم 2030 في نسخته بعد المقبلة، والذي سيقام بتنظيم ثلاثي مشترك بين المغرب - إسبانيا - البرتغال

كامب نو يهاجم السانتياجو برنابيو بسبب كأس العالم 2030

وقلل مسؤولي مدينة برشلونة من ملعب السانتياجو برنابيو معقل نادي ريال مدريد، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من استضافة نهائي كأس العالم 2030 في نسخته المقبلة.

ويستهدف مسؤولي برشلونة استضافة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب الكامب نو معقل نادي برشلونة، بدلًا من ملعب غريمهم التقليدي ريال مدريد.

 برشلونة تشكك في قدرات السانتياجو برنابيو

وقال ديفيد إسكودي مستشار الرياضة في مجلس مدينة برشلونة، في تصريحاته لصحيفة “ماركا” الإسبانية، والتي يستعرضها الموجز فيما يلي: "في الوقت الحاضر، وفقًا لمتطلبات الفيفا بسبب السعة الاستيعابية، لا يمكن للبرنابيو استضافة المُباراة النهائية لكأس العالم 2030".

وأضاف مستشار الرياضة في مجلس مدينة برشلونة: "سيكون الكامب نو الجديد مرشحا لهذا الحدث، وسيكون مُنافسنا ملعب الحسن الثاني فى المغرب، استضافة نهائي مونديال 2030، وفتح الباب أمام تنظيم الألعاب الأولمبية اعتبارا من 2036". 

وواصل: "جزء غير ملموس من الألعاب الأولمبية هو الشعور بالفخر في المدينة، نحن منفتحون للتنظيم، سواء في 2036 أو 2040 أو 2044، نود أن تكون برشلونة مرشحة للأولمبياد مرة أخرى في 1936، وسنعمل من أجل ذلك". 

السانتياجو برنابيو - معقل ريال مدريد

حدث فريد في كأس العالم 2030

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في أكتوبر العام الماضي، عن إقامة بطولة كأس العالم 2030 لأول مرة في 6 دول، متضمنة 3 قارات، بسبب احتفالية مرور 100 على تنظيم البطولة.

وستقام البطولة بشكل أساسي بين: المغرب - إسبانيا - البرتغال، بينما تستضيف باراجواي - الأرجنتين - أوروجواي مبارياتهم الافتتاحية في البطولة على ملاعبهم، بسبب الاحتفال بإقامة أول بطولة من المسابقة في 1930 في أوروجواي.

وأصدر الفيفا، بيانا رسميا، قال فيه: "في عام 2030، ستجمع بطولة كأس العالم لكرة القدم ثلاث قارات وستة دول، مما يدعو العالم أجمع للانضمام إلى الاحتفال باللعبة الجميلة والمئوية وكأس العالم لكرة القدم نفسها". 

اقرأ أيضًا.. رومانو يكشف موقف ميليتاو من خوض مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو

بشرى سارة لـ أنشيلوتي قبل قمة ريال مدريد ودورتموند في دوري الأبطال

تم نسخ الرابط