تعرف على حالة الطقس اليوم الجمعة 11-10-2024 في مصر

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

يهتم عدد كبير من المواطنين بمتابعة تفاصيل حالة الطقس، ودرجات الحرارة اليوم الجمعة وخلال الأسبوع القادم، لذلك يبحث العديد من المواطنين عبر محرك البحث العالمي جوجل، عن حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 11 اكتوبر الجاري ودرجات الحرارة، حيث يريد العديد من الأشخاص معرفة حالة الطقس اليوم في جميع المحافظات.

تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، عن حالة الطقس المتوقعة في مصر، بالإضافة للظواهر الجوية ودرجات الحرارة في المدن والمحافظات.

وأعلنت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، بداية من اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 حتى الاربعاء 16 أكتوبر2024، ستشهد استمرار الطقس المعتدل.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: إنه يسود اليوم الجمعة، أجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

واوضحت الهيئة أن حالة الطقس ليلًا وفي الصباح الباكر تكون معتدلة في أول الليل مائل للبرودة في آخره، وفي الصباح الباكر على جميع الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الجمعة 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمقربة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على بعض المناطق، خاصة في القاهرة الكبرى، جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، حيث تصل سرعتها إلى 30 كم/س، مع ظهور السحب على مناطق من شمال البلاد، مما يساعد في تلطيف درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات النهار، مع استقرار حالة البحرين البحر المتوسط والبحر الأحمر لتكون معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 و1.5 متر، ما يجعل الظروف مناسبة للأنشطة البحرية.

ومن المقرر أن يستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة حتى  استمرار الشبورة المائية والسحب المنخفضة في الصباح الباكر على بعض المناطق، ونصحت بمتابعة النشرات الجوية اليومية لتجنب أي مفاجآت.

كيف أعرف درجة حرارة الطقس؟

 

وينشر لكم الموجز على النحو التالي درجات الحرارة اليوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر في المحافظات المختلفة:

القاهرة الكبرى: العظمى 32 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.

الوجه البحري: العظمى 31 درجة، والصغرى 22 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 28 درجة، والصغرى 19 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 35 درجة، والصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 33 درجة، والصغرى 18 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 37 درجة، والصغرى 22 درجة مئوية.


وكان قد بدأ فصل الخريف فلكيا يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، الذي وافق أول أيام الدراسة، وهو الفصل الذي تحدث فيه ظواهر جوية، وتتخلله موجات حارة وأيضًا موجات ماطرة، وخاصة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مسببة للسيول في بعض الأحيان، وذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي، إلا أنه يظل الفصل الأروع خلال العام.

أقرا أيضًا: 

درجة الحرارة اليوم الخميس 10-10-2024.. تعرف علي تفاصيل حالة الطقس في مصر

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس 10 أكتوبر.. ستبدأ في الإنخفاض مرة أخرى

تم نسخ الرابط