الاتحاد الأفريقي يوجه ضربة قوية لـ إيمان خليف بطلة الملاكمة

إيمان خليف - دورة
إيمان خليف - دورة الألعاب الأولمبية

تلقت الجزائرية إيمان خليف، بطلة الملاكمة وصاحبة الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الدولية الأخيرة باريس 2024، ضربة قوية من الاتحاد الأفريقي للعبة، بعد بيان المنظمة الدولية للملاكمة.

وفازت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد تغلبها على الملاكمة الصينية يانج ليو في نهائي وزن الويلتر لمنافسات الملاكمة للسيدات.

ويستعرض الموجز مستجدات أزمة الجزائرية إيمان خليف بعد ذهبية دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

بيان محبط لـ إيمان خليف بعد أزمتها الأخيرة

وقال الأثيوبي إياسو وسن رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة الملاكمة في بيان رسمي له مساء اليوم الخميس: "بصفتي رئيسا للاتحاد الإفريقي للملاكمة، أعرب بشكل كامل عن دعمي الثابت للاتحاد الدولي للملاكمة.

وأضاف رئيس الاتحاد الأفريقي للملاكمة: "نحن نعارض بشدة الظلم والتدخل من جانب اللجنة الأولمبية الدولية في شؤون كل من الاتحاد الدولي للملاكمة والاتحاد الإفريقي للعبة".

تفاصيل أزمة إيمان خليف وإيقافها مدى الحياة

وترددت أنباء في الأيام الأخيرة، تفيد بمطالبة الاتحاد الدولي للملاكمة بإيقاف الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة، بعد ثبوت ارتفاع هرمون الذكورة في التحاليل التي خضعت لها، والمطالبة بسحب جميع الألقاب والميداليات التي حصلت عليها بما فيه ذلك ذهبية دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

أدلت البطلة الجزائرية إيمان خليف بتصريح لموقع "win win" القطري، حيث علقت على الشائعات التي تحدثت عن إيقافها من ممارسة الملاكمة بأنها "سخيفة"، موضحة: "هذه الأخبار غريبة، لا أتجاوب مع هذه الشائعات الساذجة."

إيمان خليف

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت فيما قبل عدم الاعتراف بالاتحاد الدولي للملاكمة، لعدم صلاحيته في تهيئة وتنظيم الأجواء.

وأعلنت الأولمبية الدولية استبعاد لعبة الملاكمة من دورة الألعاب الأولمبية المقبلة لوس أنجلوس 2028، لحين اتفاق الاتحاد الوطنية جميعها تحت راية منظمة واحدة معتمدة من قبل اللجنة.

وحث الاتحاد الدولي للملاكمة الاتحاد الوطني، يوم الاثنين الماضي، إلى الانضمام لدعوى قضائية رفعها في سويسرا ضد ما سماه "السلوك المسيء" لمنظمي الأولمبياد.

وجاء بيان الاتحاد الأفريقي اليوم، بمثابة ضربة قوية للاتحادات الوطنية التي أعلنت دعمها لـ إيمان خليف من قبل.

اقرأ أيضًا.. إيمان خليف تتحدي الجميع و تكتب التاريخ والرئيس الجزائري يؤكد دعمها

القصة الكاملة لأزمة إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024

تم نسخ الرابط