إبتعد عن التوتر في اليوم العالمي للصحة النفسية

في اليوم العالمي للصحة النفسية .. كيف تحقق الإسترخاء والسعادة وتبتعد عن التوتر؟

اليوم العالمي للصحة
اليوم العالمي للصحة النفسية

تذكر كلمتي"الإسترخاء والسعادة" عند تعرضك لأحد المواقف الصعبة والشعور بالتوتر والضغط الذى بالطبع يؤثر عليه سلبياً، لذلك حاول دائماً التقليل من الإحساس بالتوتر، والحفاظ على هدوئك قدر الإمكان، لأن ذلك سيساعدك على التفكير بإيجابية  وتجنب التفكير السلبى.

 لذا نستعرض لكم في التقرير التالي من "الموجز" الخطوات التى تجعلك تتغلب على التوتر وتعزز من إحساسك بالهدوء، بمناسبة اليوم العالمى للصحة النفسية.

ووفقا لما نشره موقع healthline هناك 4 تمارين تساعد على الشعور بالاسترخاء فى أوقات الإحساس بالقلق.

الشعور بالسعادة والإبتسامة 

أهم التمارين التي تقلل من توترك وتشعرك بالسعادة

أولا تمرين التنفس

يعد تمرين التنفس من التمارين التي تساعد فى السيطرة على القلق، وتساعد على الشعور بالهدوء، والتى تبدأ بالجلوس ثم وضع يد على منطقة الصدر، والأخرى على البطن، ثم أخذ شهيق من الأنف بهدوء وزفير من الفم ببطء، مع تكرار ذلك التمرين لمدة 10 مرات وهذا سيؤدى إلى انخفاض مستوى التوتر والقلق والإحساس بالراحة.

ثانياً تمرين التصور

يعمل التصور على الإحساس بالهدوء والإبتعاد عن أى مشاعر سلبية، بواسطة تخيل المواقف والأشخاص المسببة فى جعلك أكثر سعادة وشعورك بالأمان ثم التنفس ببطء، يعمل على التغلب على القلق والشعور بالهدوء واستبدال المشاعر الإيجابية بالسلبية.

ثالثاً تمرين اليدين

يساعد تمرين اليدين على استرخاء الجسم وزيادة الإحساس بالحيوية المتغلبة على المواقف السلبية، والخطوة الأولى بهذا التمرين هي ضم اليد في قبضة محكمة، ثم مسك القبضة لعدة ثوان، وبعدها افتح أصابعك ببطء.

وأخيراً تمرين العد

ينتشر تمرين العد ببطء جداً، وهو حل سريع من أجل التخلص من أي توتر أو اندفاع ينتج عنه أضرار كبيرة، حيث يؤدي إلى تعزيز الهدوء والتركيز على الإبتعاد عن القلق للتفكير أفضل.

تقليل التوتر والإسترخاء

أشياء بسيطة ومهمة ستجعلك سعيداً

1- التحلي بالإبتسامة والحفاظ عليها.

2- ممارسة الرياضة دائماً.

3- إحصل على قسط كافي من النوم.

4- إحرص على تناول الطعام الصحي دائماً وأبداً.

5- واجه التوتر ولا تستسلم له.

اقرأ أيضاً: 

اليوم العالمي للعمل الإنساني..فوائد مساعدة الآخرين على الصحة النفسية

أطعمة تعزز الصحة النفسية وترفع هرمون السعادة

تم نسخ الرابط