وزارة التربية والتعليم ترسل خطابًا إلى المديريات التعليمية لتنظيم امتحانات شهر أكتوبر

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية لتنظيم امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024-2025 لمرحلة التعليم الأساسي، بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

 

نص الخطاب وزارة التربية والتعليم:

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024-2025، يُطلب من المديريات والإدارات التعليمية الالتزام بالتعليمات التالية:

تنظيم امتحانات شهر أكتوبر

وشددت وزارة التربية والتعليم ترسل خطابًا إلى المديريات التعليمية لتنظيم امتحانات شهر أكتوبر يتعين على المديريات إعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية، بالتعاون مع موجه أول المادة لجميع المدارس (الرسمية، الرسمية لغات، الخاصة).

التعليم : إعداد ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يُطلب من موجه أول المادة إعداد ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، مع ضمان وجود ثلاثة نماذج لكل مادة داخل الفصل.

تُعقد الامتحانات في الفترة الثانية من اليوم الدراسي

وأكدت وزارة التربية والتعليم  تُعقد الامتحانات في الفترة الثانية من اليوم الدراسي، بمعدل نصف فترة أو فترة كاملة، وفقًا للوزن النسبي لكل مادة ومواصفات الورقة الامتحانية.

التعليم : تُشكل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام

 ولفتت وزارة التربية والتعليم تُشكل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام، وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتوجيهات العامة ومديري المراحل بالمديرية، للإشراف الكامل على سير العملية الامتحانية.

جدول موحد للامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر

ووفقا لتصريحات وزارة التربية والتعليم فمن المقرر يُحدد جدول موحد للامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية.

تقييم الطلاب في الصفين الأول والثاني الابتدائي

وعن تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي أكدت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يُجرى تقييم الطلاب في الصفين الأول والثاني الابتدائي بواسطة معلم المادة داخل الحصة الدراسية.

جهود وزارة التربية والتعليم لتحسين نظام التقييم والامتحانات

تأتي هذه التعليمات ضمن جهود وزارة التربية والتعليم لتحسين نظام التقييم والامتحانات في التعليم الأساسي.

 

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024


وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

تم نسخ الرابط