تداعيات إضراب نابلس عقب اغتيال 4 مقاومين علي أيدي القوات الخاصة الإسرائيلية

إضراب نابلس
إضراب نابلس

نابلس.. تصدر إضراب نابلس محركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024.

وعمّ إضراب نابلس المدينة بأكملها ومخيماتها، اليوم الخميس، حدادًا على أرواح 4 من قادة كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لـ حركة فتح اغتالتهم القوات الخاصة الإسرائيلية في منطقة السوق بمدينة نابلس.

تفاصيل إضراب نابلس

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي تفاصيل إضراب نابلس حدادًا على أرواح 4 مقاومين اغتالتهم القوات الخاصة الإسرائيلية في منطقة السوق.

إضراب نابلس

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلية ، متنكرة بزي مدني "المستعربين"، مساء أمس الأربعاء، بإطلاق وابل من الرصاص على سيارة في منطقة السوق بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية ما أدى لاستشهاد 4 من قادة كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لـ حركة فتح.

وجاء إضراب نابلس حدادًا علي استشهاد عصام الصلاج من مخيم بلاطة، نعيم عبد الهادي من مخيم العين، سليم أبو سعدة من مخيم عسكر وعبد الصرفندي من مخيم عسكر.

قوات خاصة إسرائيلية تغتال 4 مقاومين في نابلس

من جهته، قال تلفزيون فلسطين الحكومي إن قوات خاصة إسرائيلية اغتالت 4 شباب في مركبة بالسوق الشرقي لـ مدينة نابلس.

فيما، قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن مستعربين (جنود متنكرون بزي عربي) أطلقوا النار صوب مركبة بداخلها عدد من الشبان في مدينة نابلس.

ومن جانبها، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت إلى المستشفى 4 شهداء من السوق الشرقي بمدينة نابلس، كما أصيب شاب بشظايا رصاص حي في الرأس والصدر.

 كتائب شهداء الأقصى تنعي اغتيال 4 شهداء في نابلس

وفي نفس الصدد، نعت كتائب شهداء الأقصى "شباب الثأر والتحرير" شهداء عملية الاغتيال في نابلس، وعلى رأسهم قائد الكتائب في مخيم بلاطة الشهيد عصام الصلاج.

وقالت كتائب شهداء الأقصى: "إن عمليات اغتيال القادة لن تزيد مقاتلينا إلا عزماً وصلابة، وسيتبع القائد قائد آخر يكمل المسير على ذات النهج والدرب".

وأضافت: "نُقسم أن نثأر لقدسية الدم وأن يستمر القتال حتى دحر المحتل، وهذا العدو لا يفهم إلا لغة النار".

حركة حماس تنعي استشهاد 4 شهداء في نابلس

وفي السياق ذاته، قالت حركة حماس إن عملية الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال الخاصة لمجموعة من المقاومين في مركبة بالمجمع الشرقي من مدينة نابلس جريمة بشعة تُضاف لسجل الاحتلال الإرهابي.

ونعت حركة حماس شهداء نابلس معبّرة أن المقاومة في كافة محافظات الضفة الغربية ستبقى عصيّة على الكسر رغم بطش الاحتلال، وأن سياسة الاغتيالات لن تفلح في فض الشعب عن خيار المواجهة والتصدي للاحتلال".

ودعت حركة حماس أبناء الضفة الغربية إلى الخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والالتفاف حول المقاومة وتصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه في كل المناطق.

إضراب نابلس

قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن العشرات من آليات الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت المنطقة الشرقية من حواجز حوارة وعورتا وبيت فوريك العسكرية في مدينة نابلس، وذلك لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

اقرأ أيضًا

كمين مُحكم.. فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية في نابلس

الاحتلال يقتحم جامعة النجاح في الضفة الغربية ويعتقل عددًا من الطلبة

 

تم نسخ الرابط