موعد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل 2024

امتحانات شهر أكتوبر
امتحانات شهر أكتوبر 2024

مع اقتراب موعد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل في مختلف المراحل التعليمية، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الضوابط الخاصة بعقد هذه الامتحانات، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل.
 

موعد امتحانات شهر أكتوبر 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات شهر أكتوبر ستُعقد في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري، وذلك لتسهيل عملية تنظيم الامتحانات واستعداد الطلاب.

ضوابط امتحانات شهر أكتوبر 2024

حددت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الضوابط لامتحانات شهر أكتوبر، تشمل:

  • إجراء الامتحانات لصفوف النقل في المرحلة الابتدائية والإعدادية.
  • وضع جدول الامتحانات من قبل المديرية التعليمية مع مراعاة الإجازات الرسمية.
  • إعداد امتحانات شهر أكتوبر من قبل معلم المادة، على أن يقوم الموجه الأول للمادة بتنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس.
  • وجود ثلاثة نماذج داخل كل فصل.
  • إقامة الامتحان خلال الفترة الثانية من اليوم الدراسي، بمعدل نصف فترة أو فترة كاملة.

الإشراف على العملية الامتحانية
أكدت الوزارة على تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام، تضم مديري الإدارات التعليمية والتوجيه العام ومديري المراحل، للإشراف على سير العملية الامتحانية بالكامل.

تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي
فيما يخص تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي، أشارت الوزارة إلى أن المعلم سيقوم بتقييم الطلاب داخل الحصة الدراسية.

اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي
بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي، أكدت وزارة التربية والتعليم أن الاختبارات ستعقد على مستوى الإدارة التعليمية، تحت إشراف الموجه الأول للمادة.

تظل هذه الخطوات ضرورية لضمان سير الامتحانات بفعالية، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.

وفي وقت سابق، وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب، من أبرزها: ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور، كما أنه يمنع انصراف أى طالب أو طالبة أثناء اليوم الدراسى، كما نبهت المدارس على الطلاب بالالتزام بالمواعيد المقررة وعدم إثارة اى مشكلات أو الشغب والتعدى على بعضهم أو افتعال مشكلات مع المعلمين، مشددة على تطبيق لائحة الانضباط المدرسى على أى مخالفات تحدث أثناء الدراسة.

اقرأ أيضا: 
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 

تم نسخ الرابط