جامعة المنصورة الجديدة تسعى للحصول على الاعتماد الأكاديمي

جامعة المنصورة الجديدة
جامعة المنصورة الجديدة

 جامعة المنصورة الجديدة .. عقدت جامعة المنصورة الجديدة، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، اجتماع مجلس إدارة مركز ضمان الجودة، برئاسة الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس الجامعة. 

جهود جامعة المنصورة الجديدة

يأتي هذا الاجتماع ضمن جهود جامعة المنصورة الجديدة المستمرة لتحسين الأداء الأكاديمي والإداري وتعزيز معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

 

 جامعة المنصورة الجديدة يشدد علي أهمية التعاون لتحقيق الأهداف

افتتح رئيس جامعة المنصورة الجديدة الجلسة بالترحيب بالأعضاء وتهنئتهم ببداية العام الدراسي الجديد، مشددًا على أهمية التعاون والعمل الجاد لتحقيق الأهداف المرجوة. 

 

كما استعرض خطط وأنشطة مركز ضمان الجودة والتي اطلعت عليها “الموجز” ، مؤكدًا أن العام الدراسي 2024-2025 هو عام انطلاق الجامعة نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي، بالتزامن مع استعدادها لتخريج أول دفعة من طلابها.

اعتماد الخطة التنفيذية لمركز ضمان الجودة

تناول المجلس عددًا من الموضوعات المهمة، منها اعتماد الخطة التنفيذية لمركز ضمان الجودة، وتعيين المدير التنفيذي وأمين المركز، وتشكيل المجلس التنفيذي والمكتب الفني المعاون. كما استعرض الهيكل الوظيفي للمركز ورؤية ورسالة وأهداف مركز ضمان الجودة.

تشكيل وحدة ضمان الجودة بكل كلية وتعيين مديري وحدات

ناقش المجلس أيضًا تشكيل وحدة ضمان الجودة بكل كلية وتعيين مديري وحدات ضمان الجودة، بالإضافة إلى استعراض أحدث أدلة الاعتماد الأكاديمي وفقًا لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

تحديد موعد ثابت لمتابعة أعمال الجودة بشكل دوري

في ختام الاجتماع، تم تحديد موعد ثابت لمتابعة أعمال الجودة بشكل دوري ومتابعة ما تم إنجازه من خطط تطويرية، مما يعكس حرص الجامعة على الالتزام بأعلى معايير الجودة والتميز الأكاديمي.

 

جدير بالذكر أن  جامعة المنصورة الجديدة تأسست كجزء من استراتيجية مصر لتطوير التعليم العالي، حيث تهدف إلى تقديم مستوى عالٍ من التعليم والبحث العلمي بما يتماشى مع المعايير الدولية.

و تقع الجامعة في مدينة المنصورة الجديدة، وهي واحدة من المدن الجديدة التي تم إنشاؤها لتلبية احتياجات النمو السكاني وتوفير بيئة تعليمية متطورة.

 اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024


وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

تم نسخ الرابط