شقق الإسكان الإجتماعي

خطوات إستخراج مستندات إثبات الدخل للتقديم على شقق الإسكان الإجتماعي

التقديم على شقق الإسكان
التقديم على شقق الإسكان الإجتماعي

تتبقى أيام قليلة على موعد طرح شقق الإسكان الإجتماعي التي تم الإعلان عنها من قبل المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، حيث أكد على توافر تفاصيل الإعلان الـ18 في نهاية شهر أكتوبر وبداية نوفمبر القادم، لذالك ستبدأ التساؤلات عن طريقة التقديم لشهادة إثبات الدخل، التي هي من أهم شروط التقديم على تلك الشقق، لذا سنعرض لكم في السطور التالية من "الموجز" تفاصيل التقديم على تلك الشقق والأوراق المطلوبة.

ويجب على المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، أن يقوم بتقديم شهادة إثبات دخل سواء كان من العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص وإذا كان الشخص أعزبا أم متزوجاً.

شقق الإسكان الإجتماعي 

أوراق إثبات دخل الموظف في القطاع العام والخاص

ويتم تقديم طلب إصدار شهادة إثبات دخل من جهة العمل وضروري أن تكون الشهادة حديثة وموقعة ومختومة، موضحاً بها "الاسم بالكامل، وصافي الدخل والوظيفة وتاريخ التعيين".

ويتم إثبات الدخل من خلال  تقديم كشف حساب بنكي للدخل لآخر 6 شهور للعميل.

 

أوراق إثبات الدخل لأصحاب الأنشطة التجارية

ويمكن تقديم شهادة إثبات دخل لأصحاب الأنشطة التجارية الذين لديهم سجل تجاري وبطاقة ضريبية مثل (مكاتب المحاسبة، والصيادلة، والمحاماة والهندسة وغيرهم).

ويجب تقديم صورة من البطاقة الضريبية من قبل أصحاب الأنشطة التجارية، وأيضاً شهادة من المحاسب القانوني بتقدير صافي الدخل (سنوي أو شهري)، وسداد العميل للضرائب والتأمينات التي تخص النشاط بشكل منتظم، وأيضاً صورة كارنيه المحاسب القانوني وشهادة مزاولة المهنة، وكشف حساب بنكي عن سنة سابقة.

أوراق إثبات الدخل لأصحاب الشغل الحر

ومن يعمل شغل حر مثل السباك أو الكهربائي، يجب عليهم تقديم شهادة من المحاسب القانوني بحساب صافي الدخل (سنوي أو شهري):

- رخصة مزاولة المهنة أو سجل مهني (إن وجد).

- صورة من عقد إيجار أو تمليك مقر النشاط الذي يعمل به (إن وجد).

- صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية (إن وجد).

وتقدم شهادة دخل حديثة أو مفردات مرتب للأطراف المرتبطة بالعميل المتقدم للوحدة مثل (الزوج أو الزوجة)، وإذا إنعدم وجود العمل تقدم شهادة وبرنت تأميني بأن الطرفين غير مؤمن عليهم.

اقرأ أيضاً: 

احجز الآن..الإسكان تعلن أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفورى في 15 مدينة جديدة

كم مساحات شقق الإسكان بكمبوند الياسمين فى 6 أكتوبر وطريقة الحجز

تم نسخ الرابط