خصم 2% من معاشات شهر نوفمبر 2024.. والتأمينات ترد ببيان رسمي

معاشات نوفمبر 2024
معاشات نوفمبر 2024

معاشات شهر نوفمبر.. أصدرت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بيانًا رسميًا اليوم الأربعاء، للرد على ما تم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا حول خصم 2% من معاشات شهر نوفمبر 2024، مؤكدة أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، كما أوضحت الهيئة أن القانون لا يجيز الخصم من المعاشات إلا وفق أحكام محددة، ولم يتضمن أي نص لخصم هذه النسبة،  ويرصد لكم موقع “الموجز” خلال السطور التالية كافة التفاصيل.

حقيقة خصم 2% من معاشات شهر نوفمبر 2024

كما أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه سيتم صرف معاشات نوفمبر لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أي خصومات، و دعت الهيئة وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية إلى التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها، لضمان عدم إثارة البلبلة بين أصحاب المعاشات الذين يبلغ عددهم حوالي 11.5 مليون مواطن.

في سياق متصل، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن قيمة المعاشات المنصرفة من المكاتب البريدية في العام المالي 2023/2024 بلغت 179.5 مليار جنيه، مقابل 140.5 مليار جنيه في العام السابق، ما يعكس زيادة بنسبة 27.8%.

جاء هذا البيان بمناسبة اليوم العالمي للبريد، الذي يُحتفل به في 9 أكتوبر من كل عام، ويهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعات البريدية حول العالم. وقد تم الاحتفال هذا العام تحت شعار "150 عامًا من المساعدة على التواصل وتمكين شعوب العالم".

جدير بالذكر أن، الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى رصدت بعض الأخبار المتداولة على بعض المواقع الإخبارية تحت عنوان  " سبب خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024.

وتؤكد الهيئة أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة ولا تمت للواقع بصلة ولا يجوز الخصم من المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الذى لم يتضمن خصما بنسبة 2% في أى من أحكامه وأن معاشات شهر نوفمبر 2024 سيتم صرفها لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أى خصومات، كما تهيب الهيئة بكافة المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار تخص أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والرجوع إليها للتأكد من صحة ما سيتم نشره لعدم إثارة البلبلة في المجتمع وخاصة أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم يقارب 11.5 مليون مواطن.

اقرأ أيضا:

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي.. أعرف الخطوات والتفاصيل 

لو هتقدّم على وظيفة.. خطوات استخراج برنت التأمينات أون لاين 2024

تم نسخ الرابط