أبرزها رأس الحكمة والإصلاح المؤسسي.. تفاصيل أهم ملفات اجتماع الحكومة الأسبوعي

اجتماع الحكومة الأسبوعي
اجتماع الحكومة الأسبوعي

اجتماع الحكومة الأسبوعي.. ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2024، وذلك بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبحث رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي عدد من ملفات العمل الهامة، كما تطرق للحديث عن أهم الفعاليات التي شهدها الأسبوع الحالي.

تفاصيل اجتماع الحكومة الأسبوعي

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي تفاصيل اجتماع الحكومة الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وأبرز الملفات التي تم مناقشتها.

اجتماع الحكومة الأسبوعي

سلط رئيس الوزراء الضوء علي أهم الفعاليات التي شهدها هذا الأسبوع وفي مقدمتها احتفال مصر والقوات المسلحة بالذكري الحادية والخمسين لـ انتصارات أكتوبر المجيدة.

وتطرق رئيس الوزراء للحديث عن حضور الرئيس السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية، وذلك بالمقر الجديد للأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي تم افتتاحه بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

كلمة الرئيس السيسي

وأوضح مدبولي أن كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الاكاديمية العسكرية المصرية، وخلال مشاهدته لاصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، بعثت رسائل طمأنينة تؤكد قوة وقدرة الدولة المصرية على حماية حدودها ومقدراتها، وأنها دائماً تسعى لإقرار السلام والاستقرار، في محيطها الإقليمي والدولي، وذلك بما يحقق لمختلف الشعوب الأمان والاستقرار والتقدم.

إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي

كما تناول رئيس الوزراء الحديث عن إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الرئيس السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً دور هذا المشروع في دعم وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين، وكذا دوره في تحقيق العديد من الأهداف الاقتصادية والاستثمارية والعقارية والسياحية والبيئية والتنموية، من خلال تعظيم الاستفادة من هذه المنطقة الواعدة التي تزخر بالعديد من المقومات والإمكانات، وجعلها من أفضل الوجهات السياحية على ساحل البحر المتوسط. 

الإصلاح المؤسسي الشامل

وخلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، أشار رئيس الوزراء إلى توجيهات الرئيس السيسي، بأهمية مواصلة مسار الإصلاح المؤسسي الشامل، وذلك بما يضمن تحقيق الانضباط المالي والحوكمة السليمة لمختلف المنشآت، تعزيزاً لقدرة الاقتصاد المصري على مواجهة التحديات المختلفة التي يشهدها العالم حالياً.

اجتماع الحكومة الأسبوعي

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

 كما تناول رئيس الوزراء الحديث عن تأكيد الرئيس السيسي علي مواصلة جهود الحكومة لتحسين مستوى كفاءة مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات، وخاصة في قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا

رئيس الوزراء يزف بشري سارة: انتهاء أزمة نقص الأدوية قريبًا

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين خدمات الكهرباء واستيعاب زيادة الاستهلاك



 

 

تم نسخ الرابط