الجيم القاتل.. نجوم ماتوا بسبب صالات الحديد أبرزهم هيثم أحمد زكي

هيثم أحمد زكي
هيثم أحمد زكي

صدمة تهز عالم الفن، نجوم في عز شبابهم يرحلون فجأة، والسبب؟ صالات الألعاب الرياضية التي كانت ملاذهم١،سلل لتحقيق اللياقة البدنية هل هناك خطر كامن وراء الأوزان والتمارين الشاقة؟ الموجز يكشف الحقيقة.

خلال السنوات الأربعة الماضية، تعددت حالات المرض والموت بين أهل الوسط الفنى، والتى ارتبطت بعضها بصالات الألعاب الرياضية (الجيم)، ما جعل بعض عشاقهم يطالبونهم بالبعد عن ممارسة الأنشطة الرياضية، وتجنب هوس التقاط الصور ومقاطع الفيديو وبثها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، نستعرض لكم أبرز تلك الفنانين.

هيثم أحمد زكى



لم تكن أزمة النبوى هى الوحيدة، فقد فجع أهل الفن بوفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكى، حيث أصيب حينها بهبوط حاد فى الدورة الدموية، بعد ممارسة تمريناته الرياضية فى صالة الجيم، الأمر الذى دعا البعض آنذاك لإرجاع سبب الوفاة لتناول الفنان الراحل المكملات الغذائية لبناء عضلات قبل ذهابه لأداء تدريبات رياضية بصالة الجيم لتقوية العضلات، وهو الأمر الذى نفاه حينها تقرير الطب الشرعى، فيما أوضح تقرير مبدئى للطب الشرعى صدر عقب تشريح الجثمان، أن الوفاة طبيعية، ووقعت نتيجة جرعة زائدة من العقاقير والأدوية، حيث إن الفنان الراحل أصيب بمغص شديد وتقلصات نتيجة تناوله عقاقير ومقويات عضلات.


عمرو سمير

كما كان من بين ضحايا صالات الجيم فى عالم الفن، الفنان والإعلامى عمرو سمير، الذى فارق الحياة أثناء رحلته فى إسبانيا، وكشف تقرير الطب الشرعى أن الوفاة تمت على سريره بغرفته فى أحد الفنادق بسبب هبوط حاد فى الدورة الدموية بعد ممارسته للرياضة فى صالة للألعاب الرياضية دون تناول أى أطعمة أو مشروبات سكرية.

عمرو سمير

ممدوح عبد العليم


وفى فاجعة أخري عاشها الوسط الفني بعد سماع خبر وفاة النجم ممدوح عبد العليم الذى توفى وهو يمارس رياضة المشى على جهاز فى صالة للألعاب الرياضية، حيث أصيب بأزمة قلبية مفاجئة، على الرغم من أنه لم يكن يعانى من أى أمراض تصيب القلب والشرايين.

اقرأ أيضاً 

وفاة كوليت فافودون أرملة الفنان الراحل يوسف شاهين عن عمر 95 عاما

معلومات عن المرض المسبب لوفاة نجل المطرب إسماعيل الليثي والوقاية منه

تم نسخ الرابط