وزارة التربية والتعليم تصدر توجيها عاجلا لجميع المدارس بالمحافظات بصرف 2500 جنيه لكل معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

المعلمين العاملين بالحصة .. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات عاجلة اليوم الاثنين بصرف مستحقات المعلمين العاملين بالحصة، الذين تم التعاقد معهم لسد العجز في أعضاء هيئة التدريس، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد.

إجراءات صرف المستحقات

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان اطلعت عليه “الموجز” أنه سيتم إنهاء الإجراءات والأوراق المطلوبة من قبل المديريات والمدارس والإدارات، كما سيتم مخاطبة مديريات المالية لإرسال المبالغ المستحقة إلى مديريات التربية والتعليم لصرفها للمعلمين.

استعانة بمعلمين إضافيين 

وفي إطار جهود وزارة التربية والتعليم ، تمت الموافقة على الاستعانة بعدد 50 ألف معلم من غير المعينين على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، لتلبية احتياجات مرحلة التعليم الأساسي. وقد تم تحديد قيمة الحصة بـ 50 جنيهًا، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا لكل معلم.

إعداد الكشوف الشهرية

 كما شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة إعداد كشف شهري بأسماء ومستحقات المعلمين، يتم إرساله إلى وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي بحد أقصى يوم 10 من كل شهر.

موعد صرف المستحقات

بناءً على التنسيق مع وزارة المالية، سيتم سداد مستحقات المعلمين يوم 25 من كل شهر. وفي حال وجود أي معوقات في السداد، يجب التواصل فورًا مع الإدارة المركزية للشؤون المالية بالوزارة.

مقابل الحصص

وبذلك، إذا قام المعلم بتدريس 50 حصة شهريًا، سيحصل على مبلغ 2500 جنيه.

هذا الإجراء يعكس التزام وزارة التربية والتعليم بتوفير التعليم الجيد من خلال تعزيز الكادر التعليمي في المدارس.

 

جدير بالذكر أن يُعد المعلمون العاملون بالحصة أحد العناصر الأساسية في منظومة التعليم في مصر، خاصةً في ظل التحديات المتعلقة بنقص عدد المعلمين المعينين في المدارس. تأتي جهود الحكومة ووزارة التربية والتعليم في سياق تحسين جودة التعليم وتلبية احتياجات الطلاب.

 وتقوم وزارة التربية والتعليم بالاستعانة بعدد كبير من المعلمين غير المعينين لسد العجز في هيئات التدريس. وفقًا للتوجيهات الأخيرة، تمت الموافقة على استقدام 50 ألف معلم للعمل بالحصة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

و تم تحديد قيمة الحصة الواحدة بـ 50 جنيهًا، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا لكل معلم. وبالتالي، إذا قام المعلم بتدريس 50 حصة شهريًا، يمكنه الحصول على مبلغ يصل إلى 2500 جنيه. تسعى الوزارة لضمان صرف مستحقات المعلمين بشكل دوري ومنتظم، حيث يتم إعداد كشوف شهرية تُرسل إلى وزارة المالية.

 

  اقرأ أيضًا 

نشرة الموجز التعليمية ..تعرف علي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل.. تعرف علي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل

 

رسميا .. المالية تعلن عن جدول حوافز وعلاوات شهر أكتوبر 2024 للمعلمين لكافة الدرجات الوظيفية

تم نسخ الرابط