محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لتحقيق الانضباط بالشارع

محافظ سوهاج في جولة
محافظ سوهاج في جولة ميدانية

جولة ميدانية لمحافظ سوهاج.. واصل اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، جولاته الميدانية المفاجئة التي تهدف إلى تحقيق الانضباط في الشارع وتقييم مستويات النظافة والإشغالات في المدينة، جاءت هذه الجولة بحضور عدد من المسؤولين، منهم الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى العميد شادي عبد اللطيف مدير شرطة المرافق، وهلال ذكي رئيس مركز ومدينة سوهاج، وعلى لطفي رئيس حي شرق، ويستعرض الموجز تفاصيل الجولة. 

شوارع تفقدها المحافظ

شملت جولة المحافظ تفقد عدة شوارع رئيسية، من بينها "الجمهورية"، و"امتداد الجمهورية بالعمرة"، والشوارع الجانبية المتفرعة، وشارع 15، وشارع 16، وشارع التحرير، بالإضافة إلى منطقة سوق الزهراء، وقد وجه المحافظ بضرورة رفع الإشغالات من على الأرصفة وإزالة العوائق المرورية أمام المحلات التجارية والمناطق السكنية، وذلك لتسهيل حركة المرور وتحقيق الانضباط في الشارع.

محافظ سوهاج 

مراجعة تراخيص المحلات التجارية

عمد المحافظ إلى توجيه مسؤولي حي شرق وقطاع التموين لمراجعة تراخيص المحلات التجارية والتحقق من الأنشطة والرسم الهندسي لهذه المحلات، كما أشار إلى أهمية تقنين أوضاع المحلات غير المرخصة وفقًا للقوانين المعمول بها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين،  وأكد على ضرورة مراجعة السلع والمواد الغذائية المعروضة في المحلات للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما شدد على أهمية إلزام المحلات بالإعلان عن الأسعار بشكل واضح.

محافظ سوهاج 

تنظيم حركة المرور

وجه المحافظ أيضًا مسؤولي المرور بضرورة رفع جميع السيارات المخالفة على جانبي الطريق وتحرير مخالفات لها، كما دعا إلى تنظيم حركة المرور في الشوارع الجانبية. تم تحديد شوارع للدخول وأخرى للخروج، بهدف منع التكدس والازدحام. ولتعزيز السلامة، تم توجيه دهان المطبات بالشوارع بألوان فسفورية للحد من الحوادث.

متابعة الخدمات الطبية

محافظ سوهاج 

تضمنت جولة المحافظ أيضًا تفقد سير العمل بمستشفى المعلمين، حيث اطمأن على انتظام الأطقم الطبية وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، أكد على ضرورة تقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمواطنين، كما استوقف المحافظ عددًا من سيارات الأجرة، وتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة وخطوط السير.

تواصل مع المواطنين

محافظ سوهاج 

خلال جولته، التقى المحافظ بعدد من المواطنين واستمع إلى آرائهم ومطالبهم. ووجه رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ بعض المطالب فورًا ودراسة طلبات أخرى، وبهذا، أكد سراج حرصه على التواصل المستمر مع المواطنين من خلال هذه الجولات الميدانية، للوقوف على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها بشكل فعال.

محافظ سوهاج 

اقرأ أيضًا: 

حملة مفاجئة في دار السلام لضبط الإشغالات والرقابة على الأسواق
 

استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بسوهاج
 

تم نسخ الرابط