قبل مسلسل مطعم الحبايب.. أعمال لا تنسى عن "الطبخ" في السينما

مسلسل مطعم الحبايب
مسلسل مطعم الحبايب

مسلسل مطعم الحبايب.. الذي بدأ عرضه مؤخرًا، يجمع نخبة من النجوم مثل أحمد مالك وهدى المفتي وبيومي فؤاد، ويستعرض عالم الطهاة المصريين بطريقة تجمع بين الكوميديا والدراما، تدور الأحداث حول "صبحي"، الشيف الماهر في إعداد الكبدة والسجق، الذي يجسده أحمد مالك، وانتصار التي تتخصص في إعداد الطواجن، بينما يقدم إسلام إبراهيم "بصارة" مميزة، ويتولى حمزة العيلي دور الشيف "حسن"، المتخصص في المخبوزات، يترأسهم جميعًا بيومي فؤاد الذي يعمل أيضًا كشيف.

 

مسلسل مطعم الحبايب 


أحداث المسلسل تدور داخل "مطعم الحبايب"، حيث تنشأ الكثير من المواقف والحكايات التي ترتبط بهذا العالم المليء بالتفاصيل، وهذا ليس العمل الأول الذي تقع أحداثه داخل المطبخ، فقد سبقه أعمال سينمائية في المطبخ وتناولت عالم الطهي ، يرصدها لكم موقع الموجز في السطور التالية.

خلطة بيطة بالصلصة

الفيلم الكارتوني "خلطة بيطة بالصلصة"

يعد من أشهر الأعمال التي تناولت عالم الطهي، وهو فيلم رسوم متحركة أمريكي من إنتاج 2007، حصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، الفيلم يتناول قصة فأر اسمه"ريمي" يعشق عالم الطبخ ويرغب في أن يكون شيفًا محترفًا مثل مثله الأعلى "جوستو"، في النسخة المدبلجة باللهجة المصرية، لاقى الفيلم نجاحًا كبيرًا فقد ارتبط به الجمهور.

 

طباخ الريس 

 

فيلم "طباخ الريس"

 

جسد الفنان الراحل طلعت زكريا في فيلم طباخ الريس  دور "متولي"، طباخ بسيط يجد نفسه بالصدفة مرشحًا ليصبح الطباخ الخاص لرئيس الجمهورية، من خلال هذا العمل يقوم متولي في نقل أخبار الشارع المصري  للرئيس بطريقة غير تقليدية، وهذا يوقعه في العديد من المشاكل، الفيلم يمزج بين الكوميديا والرسالة الاجتماعية.

فيلم "جولي وجوليا"

 

  فيلم أمريكي صدر عام 2009، ويجمع بين ميريل ستريب وأيمي أدامز، تدور قصته حول "جولي"، التي تخطط لتغيير حياتها بالاستعانة بوصفات الطاهية الشهيرة "جوليا تشايلد"، وتنجح جولي في تحويل مدونتها الخاصة بالطبخ لواحدة من أهم المدونات في أمريكا، حيث تستلهم من جوليا شغفها وإبداعها في عالم الطهي.

فيلم "Chef"

 صدر عام 2014، يروي الفيلم قصة "كارل كاسبر"، طاهٍ يحلم بإدارة مطعمه الخاص، بعد خلافات مع صاحب مطعم فخم في نيويورك، يقرر كارل العودة إلى ميامي وإعادة بناء حياته المهنية من خلال فتح مطعم متنقل، بمساعدة عائلته وأصدقائه، يبدأ رحلته نحو تحقيق النجاح من جديد. الفيلم من إخراج وتأليف جون فافرو، الذي لعب دور البطولة أيضًا، ويضم مجموعة من النجوم مثل سكارليت جوهانسون وصوفيا فيرجارا.

فيلم "Burnt"

 

  فيلم أمريكي تم إنتاجه خلال 2015 يروي قصة "آدم جونز"، طاهٍ بارع فقد كل شيء بسبب إدمانه للمخدرات، ويعود إلى لندن لكي يبني حياته المهنية من جديد، الفيلم يركز على التحديات التي يواجهها في محاولته استعادة مكانته في عالم الطهي، حيث يسعى لبناء فريق من أفضل الطهاة لضمان نجاح مشروع مطعمه الجديد.

اقرأ أيضًا:

قبل عرضه ..أبرز المعلومات عن مطعم الحبايب لـ أحمد مالك وهدي المفتي

موعد طرح مسلسل "مطعم الحبايب" على منصة شاهد

 

 

تم نسخ الرابط