حفيد النجم فنان.. ممثلين يواصلون مسيرة أجدادهم الفنية.. أبرزهم ناهد السباعي

ناهد السباعي
ناهد السباعي

تُعتبر السينما المصرية تراثًا فنيًا عريقًا، ترك فيه الأجداد بصمات خالدة، واليوم، نرى نجومًا جددًا يسيرون على خطى أجدادهم، حاملين مشعل الفن والإبداع، من بين هؤلاء النجوم، تبرز ناهد السباعي، التي ورثت موهبة التمثيل عن جدتها الكبيرة الفنانة نادية السباعي في هذا التقرير، سنتعرف على أبرز تلك النجوم ومسيرة أجدادهم الفنية، وكيف يحافظون على هذا الإرث الغني، ويرصد لنا الموجز قائمه بالاسماء.

ناهد السباعي

تعتبر الفنانة ناهد السباعي من أبرز الأسماء على الساحة الفنية من خلال مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي حازت عليها العديد من الجوائز، فهي معجونة بماء الفن من رأسها حتى أخمص قدميها فهي ابنة المنتجة ناهد فريد شوقي وحفيدة كلا من الملك فريد شوقي والفنانة الكبيرة هدى سلطان من جهة الأم، أما من جهة الأب فوالدها السيناريست الراحل مدحت السباعي وجدها من ناحية الأب هو الأديب عبد المنعم السباعي.

أحمد جمال سعيد

ولم يقف امتداد فريد شوقي وهدى سلطان على ناهد السباعي فقط، بل امتد إلى الحفيد أحمد جمال سعيد من ابنتهما الراحلة مها، ولم يعتمد «سعيد» على اسم عائلته في دخول عالم الفن الذي بدأه بمشاهد محدودة في عدد من الأعمال حتى نجح في تصدر المشهد بموهبته واجتهاده.

أحمد جمال سعيد

جميلة عوض

جميلة عوض.. بمجرد ظهورها الأول على شاشة التلفزيون في موسم الدراما الرمضانية 2015 بمسلسل «تحت السيطرة» في شخصية الفتاة المدمنة «هانيا»، تسأل الجمهور عن هوية الفنانة الشابة التي نجحت في تجسيد الدور ببراعة لتكون الإجابة هي جميلة عوض، لتكشف بعد ذلك عن أصولها الفنية فهي ابنة الفنانة راندا والمخرج عادل عوض، وعماها مصمم الاستعرضات عاطف عوض والممثل علاء عوض، وحفيدة الفنان الكبير محمد عوض.

جميلة عوض

محمود عمرو محمود ياسين

ونجح محمود عمرو محمود ياسين في تحقيق صدى جيد بعد مجموعة أعمال قدمها على مدار السنوات الماضية، ليقدم نفسه كنجم صاعد على الساحة الفنية، مدعوما بخلفية فنية قوية ساهمت في تكوينه فهو الابن الأول للسيناريست والفنان عمرو محمود ياسين، وحفيد للنجم الراحل محمود ياسين والفنانة شهيرة، ولكنه لم يكن الحفيد الوحيد للفنان محمود ياسين الذي اتجه للتمثيل، حيث شارك عمر رياض حفيد النجم الراحل من ابنته الفنانة رانيا محمود ياسين والفنان محمد رياض في عدد من الأعمال الفنية في الفترة الماضية.

محمود عمرو محمود ياسين 

المصور السينمائي محمود شاهين

وبالرغم من اختيار محمود شاهين مجال التصوير السينمائي إلا أن هذا لا ينفي عروق الفن التي تسري غي جسده من ناحية الأب والأم، فوالده هو أيمن شاهين شقيق الفنانة إلهام شاهين، أما والدته هي أمل الصيفي ابنة الفنانة زهرة العلا والمخرج حسن الصيفي، وخالته هي المخرجة منال الصيفي.

محمود شاهين

الشاب يوسف حسين الإمام

دخل يوسف حسين الإمام إلى مجال التمثيل بجانب عمله في الإخراج الذي درسه في معهد السينما، ليسير على خطى عائلته العريقة بداية من جده المخرج الكبير حسين الإمام، ووالده الفنان الراحب حسين الإمام، ووالدته سحر رامي، حتى خالته الفنان علا رامي وعمه الموسيقي الكبير مودي الإمام.

يوسف حسين الإمام 

اقرأ أيضاً 

موعد عرض مسلسل "نقطة سودة" بطولة أحمد فهمي وناهد السباعي

كدمات وجروح.. ناهد السباعي تثير الجدل بعد إصابتها في تصوير “بنات الباشا”

تم نسخ الرابط