صدمة.. حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية والاختبارات الشهرية لطلاب المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنباء تفيد بإلغاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للواجبات المنزلية الموحدة و التقييمات الأسبوعية و الاختبارات الشهرية لطلاب المدارس، لكن الوزارة نفت هذه الشائعات بشكل قاطع، مؤكدة عدم صحة هذه المعلومات، ويرصد لكم موقع "الموجز"  خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 

 التقييمات الأسبوعية و الواجبات المنزلية والاختبارات الشهرية لطلاب المدارس

في تصريحات لمصدر مسؤول بالوزارة، تم التأكيد على عدم صدور أي قرار بإلغاء الواجبات أو التقييمات، محذرًا من الانسياق وراء الأخبار غير الرسمية، كما شدد المصدر على أن المعلومات المجهولة تهدف فقط لإثارة البلبلة.

كما أكدت الوزارة أنها تعمل على توحيد الواجبات المنزلية لجميع الطلاب وتوفيرها عبر موقعها الرسمي، وهو ما يعكس جهودها لتخفيف الأعباء عن الأسر وتحسين جودة التعليم،  في هذا السياق، أصدرت الوزارة تعليمات صارمة للمدارس بعدم تكليف الطلاب بطباعة المواد التعليمية من موقع الوزارة، مما قد يزيد من النفقات غير المبررة على الأسر.

وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، أكد على أهمية متابعة الواجبات المنزلية والتقييمات لضمان جودة العملية التعليمية، ووجه بضرورة استخدام الوسائل التعليمية المتاحة في المدارس، خلال جولاته الميدانية مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، حرص الوزير على التواصل مع أولياء الأمور لبحث أهمية حضور الطلاب وانضباطهم في المدارس، مقدمًا لهم رسالة طمأنة حول التزام الوزارة بتوفير تعليم منظم وفعال.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الواجب المنزلي والتقييم الأسبوعي والملخصات ، يتم بثها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الانترنت.

ووجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بمتابعة موجهى عموم المواد الدراسية أداء الواجبات المنزلية وتصحيحها مع المعلمين.

وخلال جولاته الميدانية على المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد 2024 / 2025 ، حرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على الوقوف مع أولياء الأمور والتحاور معهم حول أهمية انضباط وحضور الطلاب في المدارس .

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة طمأنة لأولياء أمور طلاب المدارس قال فيها : الوزارة حريصة على تحقيق عملية تعليمية منضبطة.

تفاصيل الواجب المنزلي لطلاب النقل في العام الدراسي الجديد

تستعد وزارة التربية والتعليم لتطبيق نظام الواجب المنزلي لطلاب النقل، حيث يتضمن الواجب أسئلة مقالية قصيرة ينقلها الطلاب من المعلم خلال الحصص الدراسية. يعتمد المعلمون على مجموعة من الأسئلة المخصصة للواجبات من موقع الوزارة، حيث يتم كتابتها على السبورة ليتولى الطلاب نقلها وحلها في المنزل.

يجب على الطلاب تسليم الواجبات في اليوم التالي، ليقوم المعلمون بمراجعتها وتقييمها. تهدف هذه الخطوة إلى متابعة التحصيل الدراسي بشكل دوري، وتقييم أداء كل طالب وقياس نواتج التعلم.

ومن الجدير بالذكر أن الطلاب لن يكونوا ملزمين بطباعة أسئلة الواجب من الموقع الرسمي للوزارة، مما يخفف عنهم الأعباء المالية المرتبطة بالطباعة.

اقرأ أيضا:

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

تم نسخ الرابط