التفاصيل الكاملة لمهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32

مهرجان الموسيقي العربية
مهرجان الموسيقي العربية

تستعد دار الأوبرا المصرية  لإنطلاق  مهرجان الموسيقى العربية، والذي من المقرر أن يقام في الفترة من 11 حتى 24 أكتوبر الجاري، لذلك يستعرض "الموجز" التفاصيل كاملة .

 

 كشفت إدارة دار الأوبرا المصرية عن تفاصيل الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية،  المقام  في الفترة من 11 حتى 24 أكتوبر الجاري، وذلك  تحت عنوان “سيد درويش”.

سيد درويش

ويشهد جدول الحفل انضمام نجوم للمرة الأولى منهم الفنان  تامر عاشور، فرقة “كريشندو” الغنائية من المغرب، وفرقة “مقام” من فلسطين، كما تشهد مشاركات وعودة لنجوم بعد غياب عن إحياء الحفلات ضمن فعاليات المهرجان منهم أحمد سعد، أحمد جمال ومي فاروق، لكن يتغيب لأول مرة مجموعة من كِبار نجوم الغناء في مصر والوطن العربي عن المشاركة رغم حرصهم الدائم على تلبية الدعوة أمثال اللبنانية ماجدة الرومي، أنغام، السورية أصالة والتونسي صابر الرباعي لأسباب مختلفة غير واضحة، باستثناء الرباعي الذي اعتذر عن المشاركة بسبب ارتفاع قيمة أجره.

 

الدورة الـ32 من عُمر المهرجان مُهداة إلى روح الموسيقار الراحل سيد درويش بمناسبة مئوية رحيله، والذي يحتفي به المهرجان في حفل الافتتاح، إلى جانب عرض أوبريت “العشرة الطيبة” في الثالث عشر من أكتوبر الجاري ضمن فعاليات المهرجان، وأوبريت “راحت عليك” في الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري على المسرح الكبير لدار الأوبرا، وهي الأضخم من حيث عدد الحفلات مقارنة بالدورات السابقة بواقع 54 حفلا بمشاركة 115 فنانًا من 20 دولة.

 

ويشارك في إحياء حفلات المهرجان عدد من مطربين من بينهم علي الحجار، هاني شاكر، مدحت صالح  ريهام عبدالحكيم، وائل جسار، تامر عاشور، السورية لينا شاماميان، التونسي لطفي بوشناق، اللبنانى ، الأردنية نداء شرارة، العراقي همام إبراهيم، اليمني أحمد فتحي والمغربي فؤاد زبادي، والفرقة الموسيقية “كريشندو”، وتقام الحفلات على المسرحين الكبير والصغير لدار الأوبرا ومسرح معهد الموسيقى العربية ومسرح الجمهورية وأوبرا الإسكندرية ومسرح النافورة المكشوف بساحة أوبرا القاهرة.

مهرجان الموسيقى العربية

تفاصيل أسماء المكرمين في الدورة الـ 32 

 

وتشهد الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقي العربية، تكريم 19 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربي، من بينهم الشاعر الراحل حسين السيد، الشاعر الراحل مأمون الشناوي، الموسيقار السعودي ممدوح سيف، الموسيقار العماني خالد بن حمد البوسعيدي، الموسيقار صلاح الشرنوبي، المطرب المغربي فؤاد زبادي، المطرب التونسي لطفي بوشناق، المطرب محمد منير، الموسيقار اللبناني زياد الرحباني، ووزيرة الثقافة المصرية السابقة د. إيناس عبد الدايم، كما ينظم المهرجان 4 مسابقات في “الغناء العربي للشباب” و”الغناء العربي للأطفال” و”العزف المرتجل للآلات” و”التوزيع الموسيقي الاوركسترالي”.

 

أسعار تذاكر مهرجان الموسيقى العربية 2024

وكشفت إدارة مهرجان الموسيقى العربية، عن نفاد تذاكر عدد كبير من حفلات مهرجان الموسيقى العربية، منها حفل الافتتاح للمطرب هاني شاكر، وحفل المطرب مدحت صالح، المطرب وائل جسار، حفل مي فاروق، تامر عاشور.

 أسعار تذاكر مهرجان الموسيقى العربية 2024 تتفاوت ما بين 350 جنيها كحد أدنى وحد أقصى 4 آلاف جنيه، وسوف تتفاوت أسعار التذاكر من حفل لآخر، وتضمن أسعار تذاكر مهرجان الموسيقى العربية 2024 حفلين غنائيين.

اقرأ أيضاً

تعرف على أبرز حفلات مدحت صالح في شهر أكتوبر المقبل

بعد غياب ثلاث سنوات.. عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقي العربية


 

تم نسخ الرابط