بمناسبة 6 أكتوبر.. فنانين مصريين أبدعوا في تجسيد شخصية الضابط الإسرائيلي

إياد نصار
إياد نصار

6 أكتوبر.. على مر السنوات، نجح عدد من الفنانين المصريين في تجسيد شخصيات الضباط الإسرائيليين بطريقة مميزة، مما جعل هذه الأدوار تظل عالقة في أذهان الجمهور، ورغم صعوبة هذه الأدوار بسبب تجسيد شخصيات معادية، إلا أن إبداع هؤلاء الفنانين ظهر في أدائهم.

 

وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز الفنانين الذين قدّموا تلك الشخصيات:

إياد نصار 

إياد نصار

 

 لعب إياد نصار دور الضابط الإسرائيلي في فيلم "الممر"، الذي عرض عام 2019، إلى جانب نجوم مثل أحمد عز ومحمد فراج ومحمد الشرنوبي، جسّد نصار دور قائد قاعدة عسكرية إسرائيلية تتعرض لهجوم من الجيش المصري ويتم أسره. تميز أداؤه بالدقة والاحترافية، ما جعله محط إعجاب النقاد والجمهور على حد سواء.

شريف منير 

شريف منير

 

 تألق شريف منير في تجسيد شخصية الضابط الإسرائيلي في عدة أعمال، أبرزها دوره كجاسوس إسرائيلي باروخ في مسلسل "الصفعة"، كما قدّم شخصية "دانيال"، ضابط المخابرات الإسرائيلي، في فيلم "ولاد العم"، حيث خدع زوجته المصرية وأخذها مع أبنائه إلى إسرائيل. أظهر شريف منير إتقانه لهذه الشخصيات المعقدة، مما جعله يبرز في هذا النوع من الأدوار الصعبة.

محيي إسماعيل

 

 قدّم محيي إسماعيل دور “عساف ياجوري”، القائد الإسرائيلي الشهير، في فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" بعد نصر أكتوبر، رغم تردده في البداية حول المشاركة في الفيلم بسبب ضخامة الدور، إلا أن إسماعيل تمكن من تجسيد الشخصية ببراعة. ويعتبر هذا العمل من الأدوار البارزة في مسيرته الفنية، إذ ما زالت الشخصية راسخة في أذهان الجمهور بعد مرور سنوات طويلة.

 

اقرأ أيضًا:

قبل مسلسل "ظلم المصطبة".. أعمال درامية شهدت تعاون إياد نصار وريهام عبد الغفور

 

إياد نصار يتناول تفاصيل شخصيته في مفترق طرق وأهمية الاعتراف بالحب بعد 15 عامًا

 

 

تم نسخ الرابط