بعد تصدره للتريند.. معلومات في حياة علاء مرسي وخوفه من بعبع الفقر

علاء مرسي
علاء مرسي

تصدر اسم الفنان علاء مرسي، تريند جوجل خلال الساعات الماضية، بعد احتفاله بزفاف ابنته مريم في حفل خاص أقيم أمس بأحد الفنادق في منطقة السادس من أكتوبر، وسط حضور كبير من الأهل والأصدقاء وعدد من نجوم الفن، وشهد الحفل عدد من اللقطات المؤثرة، حيث لم يستطع والد العروس تمالك دموعه أثناء رقصه مع ابنته على أنغام أغنية "بنتي وحبيبتي" التي غناها الفنان مدحت صالح.

أحمد السقا من حفل زفاف ابنة علاء مرسي 

كما خطف النجم أحمد السقا الأنظار حين صعد إلى المسرح لتهنئة صديقه علاء مرسي، قبل أن يشارك العروس في رقصة مليئة بالفرح، مما أضاف أجواء مميزة للحفل.

معلومات عن علاء مرسي 


وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز المعلومات والمحطات في حياة علاء مرسي.

 

الفنان علاء مرسي وُلد في 3 يوليو 1965 في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، والده يدعى الشيخ مرسي الدمراوي، كان من علماء الأزهر الشريف، تربى في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية خلال سنواته الأولى، ثم عاد إلى دسوق لاستكمال تعليمه الابتدائي.

حصل علاء مرسي على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، دفعة 1998، لديه أربعة إخوة، وهو حاليًا متزوج وأب لثلاثة أبناء مريم، محمد، فاطمة.

 

أثناء مسيرته الفنية، نال عدة جوائز تقديرًا لأدائه كممثل مميز في المسرح، من بينها جوائز من مسرح الثقافة الجماهيرية، وجوائز أخرى لأفضل ممثل في مهرجانات المسرح العربي.

علاء مرسي 

أبرز أعمال علاء مرسي 

 

شارك علاء مرسي في العديد من الأفلام الشهيرة التي تركت بصمة في السينما المصرية، من أبرزها: "عندليب الدقي"، "طباخ الريس"، "عسكر في المعسكر"، "كباريه"، و"معلش احنا بنتبهدل".

رغم نجاحه الفني، مر علاء مرسي بعدد من الأزمات الشخصية، كان أصعبها وفاة نجله  في حادث سير، مما أدى إلى إصابته باكتئاب استمر لفترة طويلة، وأيضًا إصابته بسرطان القولون

 

في إحدى مقابلاته، أوضح علاء مرسي أنه قرر الاتجاه إلى الإنتاج خوفًا من مواجهة الفقر، قائلاً: "مش عايز أمد إيدي لحد في يوم من الأيام".

فيلم "عندليب الدقي"

 

وفي تصريحاته التلفزيونية، أعرب عن ندمه على بعض المشاهد التي قدمها كضيف شرف وأصبحت رائجة بين الجمهور، مثل مشهد "ماما حلوة" في فيلم "عندليب الدقي"، مؤكدًا أن طيبته الشخصية أوقعت به في عدة مشاكل، وأوضح أن مهنة التمثيل تعتمد على المنافسة والصراعات، وهي صفات لا تتفق مع شخصيته الطيبة.

 

كما كشف علاء مرسي أنه شارك في أفلام المقاولات لأسباب أخرى غير مادية، موضحًا أن أعلى أجر حصل عليه لم يتجاوز 400 ألف جنيه، وأشار إلى أنه يجامِل أصدقائه بموهبته أحيانًا، على حساب مصلحته الشخصية، واصفًا هذا السلوك بالخطأ، مؤكدًا أن تراكم المجاملات أثر عليه سلبًا في مهنته.

 

اقرأ أيضًا:

«ربنا حب ياخدني عنده شوية يأدبني وينورني».. أبرز تصريحات علاء مرسي

سرطان القولون.. علاء مرسي يكشف لـ”الموجز” تطورات حالته الصحية وموعد إجراؤه عملية جراحية

 

تم نسخ الرابط