محاربات السرطان.. قصص ملهمة من أشهر 5 نجمات للتعافي

إليسا
إليسا

محاربات السرطان.. مع حلول شهر أكتوبر من كل عام، تنطلق حملات التوعية بمرض سرطان الثدي، لتذكير الجميع بأهمية الفحص المبكر والتعرف على طرق الوقاية من هذا المرض.

 

وفي السطور التالية، يستعرض الموجز أسماء  محاربات السرطان من النجمات اللاتي خضن معاركهن الخاصة ضد سرطان الثدي، وتأثر الجمهور بقصصهن الملهمة.

كندة علوش 

كندة علوش

 

أعلنت الفنانة كندة علوش إصابتها بسرطان الثدي عقب مرور 5 أشهر من اكتشافها للمرض، تميزت رحلتها بالصمت والخصوصية، حيث اختارت خوض العلاج الكيماوي بمساندة زوجها عمرو يوسف، دون أن تفصح عن مرضها علنًا لتعيش حياتها بشكل طبيعي حفاظًا على استقرار أطفالها.

 

إليسا

 

اختارت المطربة إليسا الإفصاح عن إصابتها بالسرطان بطريقة مختلفة، حيث كشفت عن رحلتها مع المرض في كليب أغنيتها "إلى كل اللي بيحبوني"، عقب تعافيها، وأصبحت من أبرز داعمي حملات التوعية بضرورة الكشف المبكر، ومازالت مستمرة في مساندة محاربات المرض.

وكانت الفنانة إليسا، قد أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية، تأجيل حفلها الغنائي الذي كان من المقرر إقامته في مدينة قبرص، بسبب حالة الحداد على أرواح شهداء لبنان، وبسبب الأوضاع الغير المستقرة في بلادها نتيجة للعدوان الإسرائيلي، حيث أصدرت بيانًا قالت فيه :"تدهورت الأوضاع الأمنية في بلدي الحبيب لبنان في الأيام الماضية بشكل دراماتيكي، وهذا ما جعلني مثل أي مواطنة لبنانية أشعر بالقلق المتزايد على وطني، وفي الوقت نفسه كنت ملتزمة بحفل في قبرص منذ أكثر من خمسة أشهر، بدأت مفاوضات مع المنتجين لإلغاء الحفل احتراما لأهل بلدي وللشهداء من الأبرياء والمدنيين الذين يسقطون بالعشرات، وبعد الوصول إلى قبرص تمكنت من التوصل مع المنتجين إلى اتفاق على تأجيل الحفل ريثما تعود الأوضاع إلى طبيعتها باذن الله، وسط تفهم مشكور من المنظمين".

ناهد شريف 

ناهد شريف

 

ومن محاربات السرطان أيضا، الفنانة ناهد شريف، ففي أواخر السبعينات، اكتشفت الفنانة ناهد شريف إصابتها بسرطان الثدي، وكانت وقتها في لبنان مع زوجها إدوارد، الذي تخلى عنها وابنتها بمجرد معرفته بمرضها، خاضت ناهد رحلة صعبة مع المرض في ظل خذلان شريك حياتها.

شادية 

شادية

 

خلال مسرحية "ريا وسكينة"، اكتشفت الفنانة شادية إصابتها بسرطان الثدي، اختارت التوقف عن العمل واعتزال الفن بعد فيلمها الأخير "لا تسألني من أنا"، قررت شادية تحويل شقتها إلى مركز لمساعدة النساء المصابات، لتصبح واحدة من أهم المحاربات ليس فقط ضد مرضها، بل لدعم غيرها.

مديحة كامل

 

أعلنت الفنانة مديحة كامل إصابتها بسرطان الثدي وبدأت رحلتها العلاجية في فرنسا، ظلت مديحة مثالًا للقوة والشجاعة في مواجهة المرض، مستمرة في سعيها للعلاج والتعافي.

 

اقرأ أيضًا:

آخرهم كندة علوش.. فنانين أعلنوا إصابتهم بمرض السرطان

 

إليسا وهاني شاكر ومايا دياب.. نجوم رفعوا شعار لا غناء من أجل لبنان

 

تم نسخ الرابط