رئيس جامعة المنوفية يعلن انضمام الجامعة إلى الدفعة الثانية من "رواد وعلماء مصر"

 رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية

أعلن الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، عن الموافقة على طلب الجامعة للانضمام إلى برنامج "رواد وعلماء مصر" للدفعة الثانية. يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز قدرات الطلاب في مجالات حيوية تتضمن المياه، الطاقة، الزراعة، تغير المناخ، التمريض، السياحة، التراث، الصناعة، التجارة والأعمال، اللوجيستيات، سلاسل الإمداد، الصحة العامة، الإعلام، الهندسة، الحاسبات، الذكاء الاصطناعي، والعلوم.

 

أهداف البرنامج

يتضمن برنامج "رواد وعلماء مصر" والذي اطلعت علي تفاصيلة "الموجز" العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز التفاعل بين الطلاب وصناع القرار في المجتمع، وتحفيزهم للمشاركة الفعالة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة. يُنفذ البرنامج بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبرنامج مراكز التميز للزراعة والمياه، ويشرف عليه هيئة أميديست وبرنامج المنح الحكومية، برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

اختيار الطلاب

سيتم اختيار الطلاب من جميع محافظات مصر، مع التركيز على تعزيز التنوع والمساواة والشمول، بما في ذلك إدماج المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة.

أهمية البرنامج

أكد رئيس جامعة المنوفية على أهمية هذه المنح التدريبية لتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب، مما يسهل عليهم اكتساب المهارات اللازمة من خلال تدريبات ومعسكرات تؤهلهم لسوق العمل.

 كما أوضح رئيس جامعة المنوفية أنه هذه المنح تسهم هذه البرامج في دعم الابتكار والبحث العلمي، وتوفير بيئة تعليمية محفزة تشجع على الإبداع ومواكبة التقنيات الحديثة.

الأهداف التنموية

وشدد رئيس جامعة المنوفية أن البرنامج يسعى  إلى بناء جيل جديد من القادة القادرين على مواجهة التحديات المعاصرة، والمساهمة في نهضة المجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وذلك في إطار تطبيق مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

الخطوات القادمة

في المرحلة القادمة، سيتم الإعلان عن استمارات التقديم للأفراد المهتمين من جامعة المنوفية للانضمام إلى البرنامج. 

 

أكدت الدكتورة غادة على حسن، المنسق التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية في جامعة المنوفية، على أهمية تواجد طلاب وباحثي جامعة المنوفية في الساحة التعليمية والبحثية العالمية.

 
تعتبر هذه الخطوة علامة فارقة في مسيرة جامعة المنوفية نحو تحقيق التميز الأكاديمي والمساهمة الفعالة في خدمة المجتمع والتنمية المستدامة.

  اقرأ أيضا ..

 

نشرة الموجز التعليمية .. زيادة مصروفات الكليات 2024 تتصدر تصريحات الأعلى للجامعات .. منهج الدراسات للصف السادس الابتدائي 2025 دراسات



نشرة الموجز التعليمية .. متى تظهر نتيجة تقليل الاغتراب 2024 المرحلة الثالثة؟.. مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025

 

تم نسخ الرابط