سعر اونصة الذهب عالميا.. اعرف وصل لكام بختام التعاملات

سعر اونصة الذهب عالميا
سعر اونصة الذهب عالميا

سعر اونصة الذهب عالميا.. يعد أحد أهم المعادن النفيسة التي يعتمد عليها العالم كملاذ آمن وأداة للتحوط ضد التضخم وعدم اليقين الاقتصادي. 

ويتم قياس سعر الذهب على المستوى العالمي بالأونصة التي «تساوي 31.1 جرام»، ويتغير سعر اونصة الذهب عالميا يوميًا بناءً على العديد من العوامل الاقتصادية والسياسية.

سعر اونصة الذهب عالميا

وقد شهد سعر اونصة الذهب عالميا ارتفاعا طفيف خلال تداولات اليوم الجمعة ولكن تبقى تداولاته عرضية في نطاق محدد منذ بداية الأسبوع، إذ تنتظر الأسواق اليوم صدور تقرير الوظائف عن الولايات المتحدة الأمريكية، والذي من شأنه أن يحدد مستقبل تحركات الذهب خلال الفترة القادمة.

الموجز يستعرض عبر السطور التالية، آخر تحديث طرأ على سعر اونصة الذهب عالميا اليوم الجمعة الموافق 4-10-2024، والعوامل التي تؤثر على سعر أونصة الذهب عالميًا، ونتعرف على تحركات الأسعار في 2024، بالإضافة إلى التوقعات المستقبلية. 

وقد شهدت أسعار الذهب تحركات متباينة، حيث يتراوح سعر اونصة الذهب عالميا بين 2600 و2651 دولار أمريكي، مع تقلبات طفيفة تحدث بشكل يومي بناءً على المستجدات الاقتصادية العالمية، وتستمر هذه التقلبات نتيجة مزيج من الأحداث الجيوسياسية والاقتصادية، مثل تأثيرات التضخم، السياسات النقدية الأمريكية، والتوترات العالمية. 

سعر أونصة الذهب العالمي

وافتتح سعر أونصة الذهب العالمي تداولات اليوم عند المستوى 2655 دولار للأونصة ليرتفع بنسبة 0.2% ويسجل أعلى مستوى عند 2667 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2660 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون.

سعر اونصة الذهب عالميا

ويتأثر سعر اونصة الذهب عالميا بالعديد من العوامل الاقتصادية والسياسية، لعل أبرز تلك العوامل السياسات النقدية وأسعار الفائدة، خاصة وأن تحديدها من قبل البنوك المركزية، وخاصة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، يعد أحد أهم العوامل التي تؤثر على سعر الذهب، وعندما ترتفع أسعار الفائدة، يتجه المستثمرون إلى الأصول ذات العائد المرتفع مثل السندات، مما يؤدي إلى تراجع الطلب على الذهب، وعلى العكس، عندما تنخفض أسعار الفائدة، يصبح الذهب خيارًا جذابًا لأنه لا يحمل فوائد ثابتة، وبالتالي يزداد الطلب عليه.

ونظرًا لأن الذهب يُسعر بالدولار الأمريكي، فإن أي تحركات في قيمة الدولار تؤثر مباشرة على سعر الذهب، وعندما يرتفع الدولار، يصبح الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين بعملات أخرى، مما يقلل من الطلب عليه، والعكس صحيح، فعندما ينخفض الدولار، يزيد الطلب على الذهب مما يؤدي إلى ارتفاع سعره. 

وإليكم سعر الذهب اليوم بختام التعاملات بحسب منصة «اي صاغة».

سعر الذهب اليوم بختام التعاملات

سعر اونصة الذهب عالميا

سجل ​​سعر اونصة الذهب عالميا نحو 2651.73 دولار للبيع ونحو 2651.46 دولار للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل ​​سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4091.5 جنيه للبيع ونحو 4080 جنيه للشراء.

سعر اونصة الذهب عالميا

سعر جرام الذهب عيار 22

ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 محليًّا نحو 3750.5 جنيه للبيع ونحو 3740 جنيهًا للشراء .

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 محليًّا نحو 3580 جنيهًا للبيع ونحو 3570 جنيهًا للشراء. 

سعر الذهب اليوم عيار 18 

وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 الآن في الأسواق نحو 3068.5 جنيه للبيع ونحو 3060 جنيه للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2386.75 جنيه للبيع ونحو 2380 جنيه للشراء.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 28640 جنيهًا.

إقرأ أيضًا:

سعر الدينار الكويتي اليوم في مصر 4 أكتوبر 2024 مقابل الجنيه

تعرف علي أسعار الفضة والسبائك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024

تم نسخ الرابط