نتنياهو في الملجأ.. رئيس الوزراء الإسرائيلي يهرب من الصواريخ خوفًا من الموت

نتنياهو
نتنياهو

هروب بنيامين نتنياهو.. في تطور خطير على الساحة اللبنانية-الإسرائيلية، شهدت المنطقة تصاعدًا في الهجمات الصاروخية من جنوب لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية،  وفقًا لبيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي، تم إطلاق 30 صاروخًا في الرشقة الأخيرة، بعد أن سُبق هذا الهجوم بإطلاق 60 صاروخًا، استهدفت مناطق مثل حيفا وخليج حيفا، بما في ذلك منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ويستعرض الموجز تفاصيل اكثر.

نتنياهو يهرب إلى الملجأ

وفقًا لتقرير دانا أبوشمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتواجد في منزله في قيساريا وقت الهجوم، وهو ما دفعه إلى الهروب إلى الملجأ بعد دوي صافرات الإنذار، هذا الهجوم يعتبر تحديًا جديدًا للأمن الإسرائيلي، خاصة وأن القبة الحديدية، رغم نجاحها في اعتراض جزء من الصواريخ، إلا أن بعضها قد سقط في مناطق مفتوحة، ما تسبب في حرائق في بعض المباني.

تحقيقات جيش الاحتلال وتقديرات حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن فتح تحقيق فوري في ملابسات الهجوم، نظرًا لتزامنه مع وجود نتنياهو في منزله. التقارير الإسرائيلية تشير إلى أن حزب الله كان وراء هذه الهجمات، وأنها استهدفت مناطق حيوية مثل حيفا التي تضم منشآت غازية هامة، هذه الهجمات تعكس تطورًا كبيرًا في قدرات حزب الله الصاروخية، حيث أصبح بإمكانه استهداف منشآت استراتيجية داخل إسرائيل.

أضرار في القواعد العسكرية الإسرائيلية

كما أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوع أضرار في قاعدتين عسكريتين جويتين، هما قاعدة تل نوف القريبة من مركز البلاد، وقاعدة نيفاتيم، هذه التطورات تثير مخاوف كبيرة لدى الجانب الإسرائيلي، حيث يعكس هذا التصعيد نوعًا من التحدي الجديد لأمنهم القومي.

اتهامات بالتجسس تلاحق نتنياهو

في سياق آخر، أثار بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، جدلاً واسعًا بعد أن ادعى في مذكراته "Unleashed" أن فريق أمنه الخاص اكتشف جهاز تنصت في حمامه بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو له.

نتنياهو 

التفاصيل المثيرة في مذكرات جونسون

وفقًا لما جاء في مذكرات جونسون، خلال زيارة نتنياهو إلى مكتبه القديم عام 2017 عندما كان وزيرًا للخارجية، استأذن نتنياهو لاستخدام الحمام، وبعد فترة قصيرة من مغادرته، اكتشف فريق الأمن الخاص بجونسون جهاز تنصت في الحمام أثناء عملية تفتيش روتينية، جونسون لم يقدم تفاصيل إضافية عن الحادثة، مكتفيًا بالقول إن كل ما يجب معرفته موجود في الكتاب.

مشهد طريف في وزارة الخارجية البريطانية

نتنياهو 

في مذكراته، شبه جونسون نفسه بشخصية "ويلي وونكا"، حيث اصطحب نتنياهو في جولة داخل وزارة الخارجية البريطانية، وأثناء الجولة، مازح جونسون نتنياهو بشأن مكتب خشبي قديم، زاعمًا أنه المكتب الذي كتب عليه آرثر جيمس بلفور وعده الشهير بإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين عام 1917. وأشار جونسون إلى أن نتنياهو بدا مذهولًا عند سماع هذه المعلومة، حتى أنه قال "واو" بتعجب. 

اقرأ أيضًا: 

كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة تتضمن معلومات مضللة.. ردود أفعال عالمية
 

صدمة أمريكية: نتنياهو يتراجع عن وقف إطلاق النار ويشعل مخاوف الحرب
 

 

تم نسخ الرابط