تعرف على تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 4-10-2024 في مصر

حالة الطقس الأيام
حالة الطقس الأيام المقبلة

يبحث العديد من المواطنين عبر محرك البحث العالمي جوجل، عن حالة الطقس في مصر اليوم  الجمعة 4 اكتوبر الجاري ودرجات الحرارة، حيث يريد العديد من الأشخاص معرفة حالة الطقس اليوم في جميع المحافظات.

تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، عن حالة الطقس المتوقعة في مصر، بالإضافة للظواهر الجوية ودرجات الحرارة في المدن والمحافظات.


متى يتحسن الطقس في مصر؟ 

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: إنه يسود اليوم الجمعة 4 اكتوبر 2024، طقس حار نهارًا، معتدل ليلًا وفي ساعات الصباح الباكر، مع استمرار ظهور بعض الظواهر الجوية التي يجب على المواطنين الانتباه إليها، مثل الشبورة المائية والرياح النشطة في بعض المناطق.

واوضحت الهيئة أن الطقس خلال ساعات النهار سيكون حارًا على أغلب أنحاء البلاد، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 28 و30 درجة مئوية، أما في ساعات الليل فيكون الجو معتدلًا ويميل إلى البرودة في الساعات الأولى من الصباح.

حالة الطقس 


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على بعض المناطق، خاصة في القاهرة الكبرى، جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، حيث تصل سرعتها إلى 30 كم/س، مع ظهور السحب على مناطق من شمال البلاد، مما يساعد في تلطيف درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات النهار، مع استقرار حالة البحرين البحر المتوسط والبحر الأحمر لتكون معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 و1.5 متر، ما يجعل الظروف مناسبة للأنشطة البحرية.

وكان قد بدأ فصل الخريف فلكيا يوم الأحد  22 سبتمبر، الذي وافق أول أيام الدراسة، وهو الفصل الذي تحدث فيه ظواهر جوية، وتتخلله موجات حارة وأيضًا موجات ماطرة، وخاصة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مسببة للسيول في بعض الأحيان، وذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي، إلا أنه يظل الفصل الأروع خلال العام.


ومن المقرر أن يستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة حتى يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، مع استمرار الشبورة المائية والسحب المنخفضة في الصباح الباكر على بعض المناطق، ونصحت بمتابعة النشرات الجوية اليومية لتجنب أي مفاجآت.

كيف أعرف درجة حرارة الطقس؟

وينشر لكم الموجز على النحو التالي درجات الحرارة اليوم الجمعة في المحافظات المختلفة:

القاهرة :العظمى 30 درجة، الصغرى 21 درجة.

الإسكندرية: العظمى 29 درجة، الصغرى 20 درجة.

مطروح: العظمى 27 درجة، الصغرى 19 درجة.

سوهاج: العظمى 34 درجة، الصغرى 22 درجة.

قنا: العظمى 36 درجة، الصغرى 23 درجة.

أسوان: العظمى 38 درجة، الصغرى 23 درجة.

 

أقرا أيضًا: 

آخر حالة الطقس في مصر و درجات الحرارة اليوم الخميس 3-10-2024

حالة الطقس اليوم| درجات الحرارة في مصر اليوم الخميس 3-10-2024

تم نسخ الرابط