تعرف علي عقوبة المستفيدين من سيارات المعاقين بغير حق

عقوبة المستفيدين
عقوبة المستفيدين من سيارات المعاقين بغير حق

كشفت الحكومة عن عقوبة المستفيدين من سيارات المعاقين بغير حق، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتحديد مهلة زمنية مدتها شهرين لاستقبال طلبات تسوية أوضاع مستوردي سيارات ذوي الهمم وسداد مستحقات الدولة، ونكشف لكم في السطور التالية عبر الموجز، عقوبة المستفيدين من سيارات المعاقين بغير حق.

عقوبة المستفيدين من سيارات المعاقين بغير حق

وأكد مدبولي أنه بعد انتهاء هذه المهلة، سيتم إحالة أي مستفيد غير مُستحق لم يتقدم لسداد مستحقات الدولة إلى الجهات القضائية، بتهمتي الاتجار بالبشر والتهرب الضريبي.

متابعة إجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم

 جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء لمتابعة إجراءات حوكمة استيراد سيارات ذوي الهمم، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، بينهم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمستشار عدنان فنجري، وزير العدل، بالإضافة إلى مسؤولين من مصلحة الجمارك والجهات الرقابية والأمنية.

وأكد مدبولي أن الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو التأكد من أن الدعم الذي تقدمه الدولة لهذه الشريحة يصل إلى مستحقيه ضمن منظومة الاستيراد، مشددًا على أهمية المتابعة الدورية للجان المكلفة بفحص السيارات وضمان وصولها لمن يستحقها.

تحصيل مستحقات الدولة بقيمة 1.5 مليار جنيه

وخلال الاجتماع، أعلن أحمد كجوك، وزير المالية، أنه منذ يونيو الماضي، تم تسوية أوضاع 13 ألف حالة، وتم تحصيل مستحقات الدولة بقيمة 1.5 مليار جنيه. وأشار كجوك إلى الإقبال الكبير من المستفيدين لتسوية أوضاعهم وسداد الرسوم المطلوبة، مما أدى إلى تزاحم ملحوظ.

السيسي يحذر من المخالفات في استيراد سيارات ذوي الهمم

 وفي سياق متصل، تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي أزمة استيراد سيارات ذوي الهمم، مشيرًا خلال حديثه في الأكاديمية العسكرية إلى أن ما بين 160 ألفًا و200 ألف سيارة دخلت البلاد خلال 1.5 عام، لكن فقط 10% إلى 12% من هذه السيارات كانت مخصصة فعليًا لذوي الهمم. وأكد السيسي أن استغلال أوراق ذوي الهمم للحصول على السيارات بشكل غير قانوني لن يتكرر مرة أخرى.

رابط حجز سيارات المعاقين.. خطوات الاستعلام والشروط والأوراق المطلوبة

من هنا.. الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين

تم نسخ الرابط