وجه رسالة تحدي للاحتلال.. مشاهد مؤثرة لـ معين شريف بعد تدمير منزله

معين شريف
معين شريف

 

في ظل الأوضاع المتوترة في لبنان، تصدر المطرب اللبناني معين شريف ترند مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بعد أن تداول الجمهور مقطع فيديو له من أمام منزله المدمر في الجنوب اللبناني، جراء الهجمات الإسرائيلية. 

لقد أثار تعاطف العديد من المتابعين، حيث ظهر في الفيديو الذي رصده "الموجز" يتحدث عن الوضع المؤلم الذي يعاني منه سكان المنطقة.

معين شريف

رسالة من قلب الحدث

في الفيديو، وجه معين شريف رسالة مؤثرة، حيث قال: "زى ما أنتوا شايفين، نحن أول من جاء بعد القصف، ليس لدينا معامل هنا ولا أسلحة، وليس لدينا شىء يبحث عنه العدو المجرم الإرهابى، نحن عندنا بس منازل يسكن فيها أولادنا للتعلم فى الشتاء". 

وواصل: "الحمد لله على كل حال، المهم أن أولادنا خرجوا بخير، حسبنا الله ونعم الوكيل". 

تعكس هذه الكلمات معاناة الكثير من اللبنانيين الذين تأثروا بالصراع.

تحدي للاحتلال الإسرائيلي

وقف شريف أمام أنقاض منزله، موضحًا موقفه الداعم للمقاومة وحزب الله، حيث أكد: “لن تكونوا قادرين على تفكيك بيئة المقاومة”. 

وعبّر عن استمراره في الالتزام بالعهود التي قطعها للأمين العام لحزب الله، مشددًا على أهمية التضحية من أجل المقاومة: “أرواحنا وأولادنا وبيوتنا فداءً للمقاومة”.

جبن الاحتلال واستهداف المدنيين

تناول شريف موضوع استهداف المدنيين الأبرياء، مشيرًا إلى أنه يعكس جبن الاحتلال الإسرائيلي وعجزه عن مواجهة المقاومة بشكل مباشر. 

واعتبر أن هذه الأعمال ليست إلا تعبيرًا عن الخوف، مؤكدًا على أهمية التصدي لهذه الاعتداءات.

لحظات مؤلمة بعد القصف

وعند سؤاله عن إمكانية جمع مقتنياته الشخصية قبل مغادرته المبنى، أوضح شريف أنه بالكاد تمكن من إخراج أطفاله وإيصالهم إلى السيارة قبل أن يتم قصف المبنى وتدميره بالكامل، مما يبرز مدى الصعوبة التي واجهها.

معين شريف 

إجلاء المواطنين الإسبان من لبنان

على صعيد آخر، أعلنت الحكومة الإسبانية عن خطط لإرسال طائرتين تابعتين للقوات الجوية إلى بيروت لإجلاء ما لا يقل عن 350 إسبانيًا، بالإضافة إلى مواطنين من جنسيات أخرى، الراغبين في مغادرة لبنان بعد تصاعد النزاع مع إسرائيل. 

وأكدت وزيرة الدفاع مارجريتا روبلز أن عملية الإجلاء ستبدأ قريبًا لنقل المواطنين الراغبين في العودة إلى إسبانيا، وذلك وسط الظروف الصعبة التي يواجهها العديد من السكان.

اقرأ أيضاً

برسالة مؤثرة.. هيفاء وهبي تُعبر عن ألم لبنان وتُثير الجدل بين جمهورها

إليسا وهاني شاكر ومايا دياب.. نجوم رفعوا شعار لا غناء من أجل لبنان
 

تم نسخ الرابط