قائمة منتخب المغرب لمواجهتي إفريقيا الوسطى.. استبعاد ثنائي الأهلي

منتخب المغرب
منتخب المغرب

أعلن المدرب المغربي وليد الركراكي عن قائمة منتخب المغرب المختارة لمواجهتي إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

يستعد منتخب المغرب لمواجهتين ضد إفريقيا الوسطى في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.

من المنتظر أن يواجه منتخب المغرب نظيره منتخب إفريقيا الوسطى في يوم 12 أكتوبر الحالي في وجدة، وتجرى المباراة الثانية في الجولة الرابعة في 15 أكتوبر.

شهدت قائمة منتخب المغرب غياب الثنائي يحيى عطية الله وأشرف داري من فريق الأهلي، بينما تم استدعاء محمد الشيبي من بيراميدز وسفيان رحيمي من العين الإماراتي.

في الوقت نفسه، يستعد الأهلي للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري، حيث سيلتقي مع سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي يوم 20 أكتوبر الحالي في مباراة قوية.

قائمة منتخب المغرب لمباراتي إفريقيا الوسطى 

ويستعرض لكم “ الموجز ” قائمة منتخب المغرب لمواجهتي إفريقيا الوسطي ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية كالتالي: 

حراسة المرمى: ياسين بونو - منير المحمدي - المهدي بنعبيد.

الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، نصير مزراوي، عبد الكبير عبقار، محمد الشيبي، آدم آزنو، جمال حركاس ، عبد الحميد ايت بودلال.

خط الوسط: سفيان أمرابط، بلال الخنوس، إسماعيل الصيباري، أسامة ترغالين، عز الدين أوناحي.

وفي الهجوم: إلياس أخوماش، أيوب الكعبي، يوسف النصيري، سفيان رحيمي، أمين عدلي، إلياس بنصغير، عبد الصمد الزلزولي. أسامة الصحراوي.

سر عدم استدعاء اللاعبين المحليين لقائمة منتخب المغرب

أظهر وليد الركراكي، المدرب الحالي لمنتخب المغرب،  غضبه عندما سُئل عن قلة عدد اللاعبين المحليين في قائمة الفريق استعدادًا لمواجهتي إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 في الأيام 12 و15 من أكتوبر الجاري.

اختار الركراكي فقط لاعبين من الدوري المحلي، وهم الحارس صلاح الدين شهاب والمدافع جمال حركاس.


وأكد في مؤتمره الصحفي اليوم أنه لا يوجد قانون يفرض عليه ضم عدد معين من اللاعبين المحليين، مشددًا على أهمية الاعتماد على الجاهزية والاستحقاق في اختيار اللاعبين الذين يمثلون المنتخب المغربي.

وأضاف الركراكي أنه لن ينحني لأي ضغوط تفرض عليه ضم لاعبين من الدوري المحلي، حيث أن اللاعبين القادمين من الخارج أيضًا مغاربة.

وأشار إلى أنه يتابع الوضع بعناية وأنه يلتفت إلى لاعبين من أندية مختلفة مثل الرجاء بالإضافة إلى الجيش الملكي.

وفيما يتعلق بنقل اللاعبين المغاربة إلى أوروبا، أكد الركراكي أن الوضع تغير وأن هناك 16 لاعبًا مغربيًا يلعبون على مستوى عالٍ في دوري أبطال أوروبا، مما يعتبر رقمًا قياسيًا غير مسبوق. و


أشار إلى أداء شاب مثل أيوب بوعدي البالغ من العمر 17 عامًا مع ناديه ليل ضد ريال مدريد كرد على التساؤلات، مؤكدًا أنه لن يتأثر بالضغوط.

اقرأ أيضا:

حقيقة خناقة أفشة وإمام عاشور بعد خسارة السوبر الإفريقي.. كواليس مثيرة

كواليس مكالمة خاصة بين حسام حسن وعبد المنعم بعد أزمة منتخب مصر

تم نسخ الرابط