موعد الزيادة الجديدة في المعاشات.. إليك التفاصيل كاملة

موعد الزيادة الجديدة
موعد الزيادة الجديدة في المعاشات

موعد الزيادة الجديدة في المعاشات.. تعتبر زيادة المعاشات في مصر من القضايا الهامة التي تركز عليها الحكومة لدعم أصحاب المعاشات وتحسين مستوى معيشتهم. 

وفي السنوات الأخيرة، تم اتخاذ العديد من الإجراءات لضمان تقديم زيادات دورية تساعد المتقاعدين على مواجهة تحديات التضخم وارتفاع تكاليف المعيشة، ولهذا زادت مؤشرات البحث عبر الإنترنت خلال الساعات الماضية بين أصحاب المعاشات عن موعد الزيادة الجديدة في المعاشات. 

موعد الزيادة الجديدة في المعاشات

الموجز يستعرض عبر التقرير التالي تفاصيل موعد الزيادة الجديدة في المعاشات، خاصة وأن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديدة، الصادر برقم 148 لسنة 2019، سبق وأقر بأن يتم صرف المعاشات، خلال أول يوم من بداية كل شهر.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي ثد سبق لها وكشفت عن تنفيذ قرار صرف مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، والذي أعلن عنه الرئيس السيسي لتصبح قيمة الزيادة 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه، وتم الصرف خلال الشهر الماضي بأثر رجعي.

معاشات شهر أكتوبر

ولكن فيما يتعلق بـ موعد الزيادة الجديدة في المعاشات يذكر وزيادة معاشات شهر أكتوبر 2024 فهي لا أساس لها من الصحة ولم يصدر أي بيان رسمي بشأنها، وكانت آخر زيادة أقرتها الوزارة في شهر فبراير الماضي بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة المعاشات بنسبة 15% بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، وذلك في إطار التخفيف من الأعباء على المواطنين. 

موعد الزيادة الجديدة في المعاشات

زيادة المعاشات الجديدة

وتمثل زيادة المعاشات الجديدة جزءًا من سياسات الحكومة المصرية لتحسين الأوضاع الاجتماعية للمواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجًا، وتأتي هذه الزيادات وفقًا لقوانين وقواعد محددة، حيث تحدد الحكومة نسبة مئوية من الزيادة تُضاف إلى المعاشات سنويًا أو في توقيتات معينة، حسب الظروف الاقتصادية. 

وفي السنوات الأخيرة، شهدت المعاشات في مصر عدة زيادات، حيث أقرت الحكومة زيادة بنسبة 15% على المعاشات، استفاد منها ملايين المتقاعدين، وتأتي هذه الزيادة ضمن سلسلة من الزيادات التي تقدمها الدولة لدعم المتقاعدين وتحسين قدرتهم الشرائية، وتشمل الزيادة جميع فئات أصحاب المعاشات المستحقين، سواء كانوا من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، ويتم تنظيم هذه الزيادات وفقًا للقوانين واللوائح السارية التي تضمن توزيعًا عادلاً بين جميع الفئات. 

وعن زيادة المعاشات الجديدة، فإنه وفقا لنص قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019، المادة رقم 35 يتم تطبيق زيادة المعاشات بحد أقصى 15% في 1 يوليو من كل عام، أي مع بداية العام المالي الجديد، لذلك فمن المقرر أن تكون الزيادة الجديدة في المعاشات 1 يوليو 2025، ما لم يتم إصدار أي قرار بتبكيرها كما حدث في العامين السابقين.

وتلعب وزارة التضامن الاجتماعي دورًا محوريًا في متابعة وتطبيق زيادات المعاشات، إذ يتم الإعلان عن القرارات المتعلقة بالزيادات من خلال الوزارة، التي تقوم أيضًا بتحديث جداول الصرف والإجراءات اللازمة لضمان سهولة وصول المستحقين إلى زياداتهم. 

إقرأ أيضًا:

حقيقة زيادة معاشات شهر أكتوبر 2024.. اعرف هتقبض كام 

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 وكيفية الاستعلام بالخطوات

تم نسخ الرابط